السعودية: مطار القيصومة يدشن أولى الرحلات الدولية من خلال طائرة فلاي دبي

شهد الأمير منصور بن محمد بن سعد محافظ حفر الباطن، أمس الثلاثاء، تدشين أولى الرحلات الدولية المباشرة من مطار القيصومة الدولي إلى مدينة دبي. وتفقد الجاهزية التشغيلية للمطار وإنهاء إجراءات المسافرين وتقديم الخدمات كافة حيث ستسهم الرحلات الدولية في زيادة حركة السفر من مطار القيصومة الدولي، وستكون الرحلات الجديدة بين القيصومة ودبي بواقع رحلتين أسبوعيا.

 

وتم الترحيب واستقبال الطائرة بالقوس المائي حسب العرف الدولي في صناعة الطيران بحضور عدد من منسوبي شركة مطارات الدمام، ممثلي طيران فلاي دبي، وعدد من المسئولين من القطاعات بالمطار. ورحب الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام المهندس محمد بن علي الحسني بطيران فلاي دبي وبدء عملياتها التشغيلية بمطار القيصومة الدولي, معلنا عن بدء تنفيذ الخطة التوسعية للمطار.

 

وأفاد أن أعداد المسافرين من مطار القيصومة الدولي في تزايد حيث بلغ عدد المسافرين لعام 2022 أكثر من 223 ألف مسافر بزيادة حوالي 20% عن العام 2021، و كذلك تجاوزت أعداد الرحلات لعام 2022 اكثر من 2500 رحلة بزيادة حوالي 8% عن العام 2021.

 

وأفاد أن المطار سيشهد قريبا نموا ملحوظا حيث أنه سيتم إضافة وجهات جديدة دولية وداخلية، ولفت إلى عزم شركة مطارات الدمام في استقطاب المزيد من الوجهات وشركات الطيران وذلك تحقيقا لمستهدفات استراتيجية قطاع الطيران المنبثقة من الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية والمتناغمة مع أهداف رؤية المملكة 2030.

 

جدير بالذكر أن فلاي دبي، أعلنت إطلاق 4 وجهات في السعودية. ويشمل ذلك بدء الرحلات إلى نيوم اعتبارا من 16 مارس الجاري، نجران من 18 مارس، القيصومة من 21 مارس، وجيزان من 26 أبريل. وكانت الشركة في وقت سابق من هذا العام، استأنفت عملياتها أيضا إلى العلا بواقع رحلتين في الأسبوع من 12 يناير الماضي.

 

وقال حمد عبيدالله، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي، أن فلاي دبي لا تزال ملتزمة بالانفتاح على الاسواق غير المخدومة وتوفر لعملائها المزيد من الخيارات للسفر مع إطلاق هذه الوجهات الـ4. حيث تواصل المملكة العربية السعودية مسيرتها في طريق النمو الاقتصادي والاستثمار في تطوير قطاع السياحة، وأفاد أن هذه الخطوة ستوفر لعملائها من دولة الامارات وعموم شبكتنا حول فرصة استكشاف المزيد من المقومات السياحية للمملكة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

فلاي دبي تشغل رحلاتها إلى 4 وجهات في السعودية اعتبارا من 16 مارس الجاري... بالمواعيد