مطار فرانكفورت بألمانيا يضيف وجهات جديدة ويزيد سعة مقاعد الرحلات الصيفية لعام 2023

قرر مطار فرانكفورت بألمانيا، إضافة عشرات الوجهات الجديدة في جميع أنحاء العالم، وزيادة سعة المقاعد للرحلات الصيفية لعام 2023، وأضاف أنه بدءا من 26 مارس 2023، عندما يبدأ جدول الرحلات الصيفية رسميا، ستخدم 86 شركة طيران في المطار، 292 وجهة في 92 دولة حول العالم.

 

وسيزداد عدد المقاعد المتاحة أيضا بمجرد بدء جدول الرحلات الصيفية، حيث سيزيد مطار فرانكفورت من سعة المقاعد بنسبة 16% مقارنة بالجدول الصيفي لعام 2022، لتصل إلى متوسط 785 ألف مقعد في الأسبوع، وذلك وفقا لما جاء في موقع "فرابورت"، الشركة المشغلة للمطار.

 

ومن بين هذه الرحلات، ستشكل الرحلات العابرة للقارات ما يقرب من 289 ألفا، لتتعافى بنسبة 10% دون مستوى عام 2019، كما سيزداد عدد الرحلات المجدولة لموسم الصيف المقبل في مطار فرانكفورت، حيث ستقلع 4258 رحلة ركاب في المتوسط من مطار فرانكفورت كل أسبوع، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 17% مقارنة بالعام الماضي، وانخفاض بنسبة 15% فقط مقارنة بعام 2019.

 

وستظل أمريكا الشمالية أقوى سوق عابر للقارات في موسم الصيف المقبل، وتشير البيانات إلى أن حجم الرحلات الجوية من مطار فرانكفورت إلى الولايات المتحدة وكندا قد زاد بالفعل وتجاوز مستويات ما قبل الوباء بنسبة 4%.

 

وأشار مطار فرانكفورت إلى أن حجم الرحلات الجوية من مطار فرانكفورت إلى الولايات المتحدة وكندا يرتفع مرة أخرى إلى مستوى ما قبل الوباء بل ويتجاوزه، مع حوالي 370 رحلة أسبوعيا بشكل عام، أو ما يقرب من 4% أعلى من رقم 2019.

 

وكشف مطار فرانكفورت أن شركة لوفتهانزا تضيف 5 وجهات أوروبية جديدة من المطار لموسم الصيف. وهناك 10 رحلات جديدة أسبوعيا إلى سكوبي في مقدونيا الشمالية، وستطلق لوفتهانزا أيضا خدمة أسبوعية إلى بياريتز على الساحل الأطلسي بفرنسا في أبريل.

 

كما ستعمل الخطوط الجوية السنغافورية على زيادة اتصالاتها بسنغافورة. لأول مرة، خلال موسم الصيف المقبل، ستقوم الخطوط الجوية السنغافورية بتشغيل ما يصل إلى 3 رحلات يومية من مطار فرانكفورت إلى مركزها في جنوب شرق آسيا.

 

ستعمل لوفتهانزا أيضا على زيادة سعة مقاعدها إلى بالما دي مايوركا في 4 أيام الأحد في أبريل، بينما من منتصف يوليو إلى منتصف أغسطس، ستقوم شركة آسيانا الكورية الجنوبية بتشغيل طائرة إيرباص A380 في 3 من رحلاتها الـ7 أسبوعيا إلى سيول.

 

ويستمر موسم الطيران الصيفي حتى 29 أكتوبر 2023، وبعد ذلك سيتم إدخال تغييرات جديدة مرة أخرى.