السياحة: الموافقة على مشاركة مصر في معرض WTM Latin America السياحي بالبرازيل أبريل المقبل

ترأس أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم، اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، واستعرض خلال الاجتماع آخر المستجدات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر.

 

وأشار إلى وجود ارتياح بالغ لدى المؤسسات العالمية الكبرى العاملة في السوق المصري، ولاسيما في ظل رؤية الوزارة في التعاون مع القطاع السياحي الخاص والدعم الذي تقدمه الدولة المصرية له.

 

ولفت إلى أن دور الوزارة هو رقيب ومنظم ومحفز لصناعة السياحة في مصر، ومشرف على بعض برامج الإنفاق العام التي يتم تصميمها بناء على التنسيق مع القطاع الخاص.

 

ومن جانبه، استعرض عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة أهم الأنشطة التي قامت بها الهيئة خلال شهري يناير وفبراير 2023، وتتضمن المشاركة في المعارض الدولية، وتنفيذ حملات ترويجية مشتركة في الأسواق السياحية، وتنظيم استضافات وزيارات تعريفية لممثلي وسائل الإعلام والمدونين والمؤثرين ومنظمي الرحلات من الأسواق السياحية المختلفة لتعريفهم بالمقصد السياحي المصري وبالتنوع الذي يتمتع به.

 

وخلال الاجتماع، وافق أعضاء المجلس على مشاركة هيئة تنشيط السياحة في معرض WTM Latin America الدولي للسياحة، والذي سيعقد بمدينة ساوباولو في البرازيل خلال الفترة من 3 وحتى 5 أبريل المقبل، حيث يعد هذا المعرض فرصة للقاء منظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران بالسوق اللاتيني الذي يتميز سائحيه بارتفاع معدل إنفاقهم، وذلك في إطار جهود الوزارة لفتح أسواق جديدة وواعدة ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحي المصري من مختلف الأسواق السياحية.

 

كما وافق أعضاء المجلس على برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي سيتم إطلاقه، وذلك بعد إطلاعهم على جميع ملامحه ومناقشة عدد من الإجراءات الخاصة به.

 

وتحدث القاضي عن الحملة الترويجية الجديدة لمصر والتي أطلقتها الهيئة خلال الشهر الجاري في الأسواق الرئيسية التي تستهدفها الوزارة تحت عن عنوان "Your Expectations are History"، وذلك في ضوء الاستراتيجية الإعلامية الجديدة للترويج السياحي لمصر، والتي تم إعدادها خلال عام 2021، وتهدف إلى إبراز الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري بصورة عصرية شابة ومليئة بالنشاط والحيوية، مضيفا أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إطلاق حملات تكتيكية للترويج لمنتجات ومقاصد سياحية مصرية بعينها.

 

وأشار إلى الأحداث السياحية الداخلية التي تشارك بها الهيئة من معارض ومؤتمرات تقام بمصر، ومن بينها رعاية ماراثون مصر الدولي في دورته الثلاثين، ورعاية عدد من الأحداث الفنية مثل مهرجان الأقصر للسنيما الأفريقية.

 

واستعرض القاضي ما تقوم به مكاتب السياحية الداخلية بالهيئة من أعمال من خلال تنظيم الندوات وورش العمل لتعزيز الوعي السياحي والأثري لدى مختلف فئات المجتمع.