وزير السياحة وسفير سنغافورة بالقاهرة يبحثان التعاون السياحي والأثري بين البلدين

ورشة عمل بين "تنشيط السياحة" في مصر وسنغافورة وبحث إمكانية المشاركة بمعرض "NATAS Holidays 2023"

 

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، السفير دومنيك جوه سفير سنغافورة بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين على المستوى السياحي والأثري.

 

وخلال اللقاء، تم مناقشة أوجه التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من سنغافورة إلى مصر، ولاسيما في ظل الطلب المتزايد من جانب السائحين بسنغافورة لزيارة المقصد السياحي المصري، كما تم بحث فرص الاستثمار السياحي في مصر وخاصة الفندقي.

 

كما تم الاشارة إلى الويبنار (Webinar) المقرر عقده بين مسئولي هيئة تنشيط السياحة المصرية ونظرائهم في دولة سنغافورة خلال الأيام القادمة، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون للترويج للمقصد السياحي المصري في سنغافورة، وإبراز ما يتمتع به من مقومات سياحية وأثرية متنوعة وفريدة، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية تنظيم زيارات تعريفية لمنظمي الرحلات بسنغافورة لزيارة الأماكن السياحية والأثرية في مصر.

 

كما ستتناول ورشة العمل الحديث عن معرض "NATAS Holidays 2023" الذي سيقام في سنغافورة خلال شهر أغسطس القادم، وإمكانية مشاركة مصر في هذا المعرض بجناح للترويج للمقصد السياحي المصري، وتعريف المشاركين في فعالياته بمقوماته السياحية والأثرية المتنوعة.

 

وعلى المستوى الأثري تطرق لقاء وزير السياحة والآثار مع سفير سنغافورة بالقاهرة للحديث عن بعثة أثرية من سنغافورة لعمل حفائر أثرية في مصر في منطقة برانيس بمحافظة البحر الأحمر.