مصر تبحث مع الكاميرون التعاون في اجتذاب السياحة العلاجية

استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، محمدو لابرنج، سفير الكاميرون لدى مصر، لمناقشة تعزيز التعاون بين البلدين.

 

ناقش اللقاء، التعاون في اجتذاب السياحة العلاجية القادمة من الكاميرون لمصر للعلاج بمستشفيات الهيئة، بما تمتلكه من إمكانات وتجهيزات طبية وغير طبية هائلة تمكنها من تقديم خدمات طبية متميزة وعالية الجودة للمصريين والأفارقة والأجانب.

 

وأكد الدكتور أحمد السبكي، خلال اللقاء، أهمية تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية لتنشيط فرص السياحة العلاجية، مؤكدا أن الهيئة بما لديها من إمكانات ومستشفيات مجهزة بأحدث التجهيزات العالمية ومعتمدة وفقا لمعايير الاعتماد الدولية، بالإضافة للكوادر الطبية المدربة، ومشروعها للسياحة العلاجية "نرعاك في مصر"، تستطيع تقديم خدمات السياحة العلاجية لكل الأشقاء الأفارقة، مما يسهم في زيادة اقتصاد الدولة المصرية في مجال السياحة العلاجية، وتحقيق نهضة اقتصادية شاملة.

 

ومن جانبه، أبدى محمدو لابرنج، سفير الكاميرون لدى مصر، إعجابه الشديد بتطورات الرعاية الصحية في مصر، والتجربة المصرية الرائدة في الإصلاح الصحي الشامل والتغطية الصحية الشاملة، مؤكدا أنها نموذجا لابد وأن يحتذى به في كل الدول الإفريقية.

 

تجدر الإشارة إلى أن عدد كبير من المرضى الكاميرونيين يتوجهون لتركيا وتونس لإجراء التدخلات الطبية، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية للهيئة العامة للرعاية الصحية بموقع "فيسبوك"، اليوم الإثنين.