سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة: استئناف الطيران المباشر إلى مصر خلال 2023 تنشيطا للسياحة

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الأحد، هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، والوفد المرافق له، وذلك لبحث تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار.

 

وتناول اللقاء بحث سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية إلى مصر، وتعزيز آليات الترويج السياحي للمقصد السياحي المصري في كوريا الجنوبية بصورة أكبر من خلال إعداد برامج ترويجية وتسويقية مشتركة بين البلدين، وتنظيم مجموعة من الأحداث الثقافية والفنية الكورية ببعض الأماكن السياحية والأثرية في مصر، وفقا لبيان وزارة السياحة والآثار.

 

وصرح السفير الكوري، في بيان صادر عن سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة، اليوم الأحد، بأن التحذيرات الأمنية لسفر المواطنين الكوريين إلى مصر قد تم تخفيضها في أغسطس الماضي لأول مرة منذ 8 سنوات، ومن المتوقع استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين كوريا ومصر هذا العام، وهو ما يجذب بالفعل عددا كبيرا من السائحين إلى مصر.

 

وأوضح أنه استنادا إلى مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في يناير 2022، توفر الحكومة الكورية دعما يقدر بـ13.6 مليون دولار للمشروعات المتعلقة بحماية واستعادة التراث الثقافي المصري، مثل ترميم صرح معبد الرامسيوم في الأقصر، ورقمنة التراث الوثائقي.

 

وأعرب السفير الكوري عن اقتناعه بأن هذا التعاون سيسهم في التوصل إلى تفاهم أفضل بين الشعبين، مما سيؤدي إلى تبادل على مستوى أعلى، وسيكون بمثابة حجر الأساس لجعل علاقاتنا الثنائية مستدامة.

 

بالإضافة إلى استقبال الخبراء في مجال الدعاية والإعلان لتبادل الخبرات في مجال الترويج السياحي. كما تم بحث فرص الاستثمار السياحي في مصر وخاصة الاستثمار الفندقي، إلى جانب بحث سبل التعاون في مجال الآثار والمتاحف.