"السياحة" الأردنية: 4 اتفاقيات لجذب 57 رحلة طيران عارض خلال بورصة برلين "ITB 2023"

شهد وزير السياحة والآثار الأردني رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة، مكرم القيسي، أمس الأربعاء، توقيع 4 إتفاقيات للطيران العار، وذلك على هامش معرض برلين الدولي للسياحة والسفر "ITB 2023"، بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، والسفير الاردني في ألمانيا يوسف البطاينة والمستشار هشام العبادي.

 

وأوضح القيسي أن هذه الاتفاقية ستنعكس بالإيجاب على أرقام السائحين الذين سيزورون الأردن، مشيرا إلى أن هذه الإتفاقيات الموقعة تستهدف عددا من الدول  بلغاريا، رومانيا، التشيك، وسلوفاكيا وعدة دول أخرى، وبعدد رحلات متوقعة تصل إلى 57 رحلة ونحو 10 آلاف سائح إلى مدينة العقبة.

 

من جانبه أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبد الرزاق عربيات، على أهمية توقيع هذه الاتفاقية بما يخدم السياحة للمملكة، مشيرا إلى أن الهيئة تحرص على دعم رحلات الطيران العارض ضمن برامج حوافز تشجيعية وتسهيلات تسهم في تعزيز جذب السائح إلى الأردن.

 

وأفاد عربيات أن السياحة الأردنية ستشهد تحولا إيجابيا، مؤكدا على أهمية انعقاد معرض برلين الدولي السياحي والذي يعد من أهم المعارض العالمية والتي شهدت أيام انعقاده توقيع الاتفاقيات إضافة الى تحقيق شراكات تدعم السياحة للمملكة وتشجع السائحين للقدوم الى الأردن.

 

وتشارك الأردن في فعاليات معرض "بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر" في ألمانيا الذي يستضيف نحو 120 دولة، إضافة إلى مشاركة ضخمة لهذا العام من القطاع السياحي، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة وزير السياحة والاثار الأردني مكرم القيسي.

 

ويتضمن الوفد الأردني، هيئة تنشيط السياحة، سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، الملكية الأردنية، شركة احياء التراث الأردني، ووكلاء السياحة والسفر والفنادق الأردنية في معرض برلين الدولي للسياحة والسفر 2023 في المانيا.

 

جدير بالذكر أن الدكتور عبدالرزاق عربيات، المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية، كشف إن 335 ألف سائح وصلوا إلى الأردن العام الماضي عبر الطيران منخفض التكلفة، 18% منهم أردنيون، مشيرا إلى أن 90% من سائحي أوروبا يستخدمون الطيران منخفض التكلفة.

 

وأشار عربيات، إلى عدم دعم الهيئة لشركات الطيران المنخفض أو الطيران العارض بشكل مادي، بل باتفاقيات تسويق، وأفاد عربيات إن الأردن يشهد طلبا سياحيا كبيرا من جميع الأسواق، مؤكدا أن الأردن لم ينفتح بعد على الأسواق الآسيوية، لكنه تعهد بوجود تسويق خلال العام الحالي في الصين، كوريا، ماليزيا، إندونيسيا، أستراليا، واليابان.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الأردن تشارك بـ38 جهة سياحية في معرض بورصة برلين السياحي "ITB 2023"

الأردن تستقبل نحو 500 ألف سائح خلال يناير 2023.. وتتجاوز مستويات عام 2019

الأردن تستقبل 335 ألف سائح عبر شركات الطيران منخفض التكلفة خلال 2022