الأردن تشارك بـ38 جهة سياحية في معرض بورصة برلين السياحي "ITB 2023"

تشارك الأردن في فعاليات معرض "بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر" في ألمانيا الذي يستضيف نحو 120 دولة، إضافة إلى مشاركة ضخمة لهذا العام من القطاع السياحي، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة وزير السياحة والاثار الأردني مكرم القيسي.

 

ويتضمن الوفد الأردني، هيئة تنشيط السياحة، سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، الملكية الأردنية، شركة احياء التراث الأردني، ووكلاء السياحة والسفر والفنادق الأردنية في معرض برلين الدولي للسياحة والسفر 2023 في المانيا.

 

وأفاد القيسي أن المعرض يعد إحدى اهم الفرص التسويقية الهامة للأردن في ألمانيا لضمان بقاء الأردن على الخريطة السياحية العالمية، وزيادة جذب المجموعات السياحية إليها من خلال تكثيف الترويج والتسويق السياحي الأردني في هذه المحافل الدولية.

 

من جانبه أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، أهمية المشاركة الأردنية في البورصة بعد الانقطاع خلال فترة كورونا، وأشار عربيات إلى أن المشاركة في المعرض لهذا العام تعد ضخمة من حيث عدد مكاتب السياحة والسفر، متوقعا أن يشهد الجناح الأردني اهتماما كبيرا من جانب كبار المسؤولين وصانعي القرار السياحي في السوق الألماني ومختلف الدول.

 

وقال عربيات أن مشاركة الأردن لهذا العام تعد الأكبر من حيث عدد المشاركين من القطاع السياحي الخاص حيث بلغ عدد مكاتب السياحة والسفر وكذلك الفنادق 38 جهة مشاركة.

 

وأوضح أن الهيئة قامت بنشاط مكثف للترويج للأردن كوجهة سياحية متميزة، لافتا إلى أن الهيئة ستعقد عدة اجتماعات مع ممثلي وسائل الإعلام في السوق الألماني، وصانعي القرار في كبرى الشركات السياحية المتخصصة في سياحة الحوافز والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض من ألمانيا ودول أخرى.

 

وأكد عربيات على أن ايام فعاليات المعرض ستشهد توقيع الاتفاقيات بين الشركات المحلية  ونظيرتها الأجنبية، ويعد معرض بورصة برلين الذي تبلغ مساحته 160 ألف متر مربع من أهم المعارض السياحية في العالم، اذ يطلق عليه خبراء السياحة "قمة العالم السياحية".

 

للاطلاع على المنشور على صفحة هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الأردن تستقبل نحو 500 ألف سائح خلال يناير 2023.. وتتجاوز مستويات عام 2019

الأردن توقع اتفاقية لاستقطاب 32 رحلة طيران سياحية من 16 مدينة إسبانية وبرتغالية في 2023

الأردن تسجل 5.3 مليار دولار عائدات سياحية خلال الـ11 شهرا الأولى من 2022 بزيادة 115%