"الحج" السعودية تتيح تصاريح عمرة رمضان عبر تطبيق "نسك" للمعتمرين من داخل المملكة وخارجها

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية إتاحة تصاريح عمرة شهر رمضان المبارك لعام 1444هـ، عبر تطبيق "نسك" "NUSUK"، للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة وللمعتمرين القادمين من خارج المملكة.

 

وأوضح منشور للوزارة أن المعتمرين من الداخل والخارج بإمكانهم الاطلاع على مواعيد العمرة المتاحة في رمضان حسب الطاقة الاستيعابية، عبر تطبيق "نسك"  NUSUK الذي يمكن تحميله بسهولة من خلال متجر "Apple Store" أو "Google Play”، ومن ثم اختيار ما يناسبهم واستخراج التصريح. مؤكدة أن التصريح للقادمين من الخارج يتطلب وجود تأشيرة فعالة وقت إنشاء الحجز.

 

وحرصا على سلامة المعتمرين، لفتت الوزارة إلى أن المواطنين والمقيمين بإمكانهم أيضا استخراج التصاريح عبر تطبيق "توكلنا"، على أن تكون حالة المتقدم الصحية في جميع الأحوال غير مصاب بعدوى نشطة من فيروس كورونا "كوفيد-19" وغير مخالط لمصاب.

 

وأكدت الوزارة الراغبين في تأدية العمرة في رمضان على المبادرة باستخراج التصاريح والالتزام بالموعد المحدد فيه؛ إسهاما في توزيع الطاقة الاستيعابية وتقليص الازدحام في شهر رمضان، وأشارت إلى أنه يمكن للمستفيد أداء مناسك العمرة مرة واحدة في شهر رمضان المبارك.

 

وتأتي هذه التسهيلات انطلاقا من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على راحة وسلامة زوار بيت الله الحرام، واهتمامها بانتظام أداء العمرة وإتاحتها لأكبر عدد من المسلمين.

 

جدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة السعودية، أعلنت أن أعداد المعتمرين القادمين والمغادرين الذين وصلوا إلى المملكة عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية خلال موسم العمرة لعام 1444هـ بلغ 4 ملايين و840 ألفا و764 معتمرا، وغادر منهم 4 ملايين و258 ألفا و151 معتمرا إلى بلدانهم، فيما بلغ إجمالي المعتمرين الموجودين في المملكة حتى منتصف فبراير الماضي، 582 ألفا و613 معتمرا من جنسيات مختلفة.

 

وأظهرت إحصائية وزارة الحج والعمرة، وصول 4 ملايين و329 ألفا و349 معتمرا عبر المطارات للسعودية، فيما استقبلت المنافذ البرية السعودية في جديدة عرعر، الحديثة، حالة عمار، الوديعة، الربع الخالي، البطحاء، سلوى، جسر الملك فهد، الرقعي، منفذ الدرة، ومنفذ الخفجي 507 ألف و430 معتمر، في حين اختار 3985 معتمرا القدوم عبر المنافذ البحرية للمملكة.

 

للاطلاع على المنشور على حساب وزارة الحج والعمرة السعودية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"الحج" السعودية: 45% زيادة في عدد المعتمرين القادمين من سنغافورة بموسم عمرة 1444هـ

السعودية تلغي شرط المحرم للمرأة القادمة لأداء مناسك الحج والعمرة

"الحج والعمرة" السعودية تدرب قائدي مجموعات الحجاج في بلادهم قبل موسم الحج 2023