مطار فرانكفورت بألمانيا يعلن زيادة عدد الرحلات إلى وجهات جديدة خلال صيف 2023

منذ الأسبوع الأول من شهر يونيو 2022، زادت خدمات الطيران في مطار فرانكفورت الألماني بشكل ملحوظ، وأضاف المطار في بيان أن هذه الخدمات تركز على الاتصالات بين المدن الأوروبية، كما ستكون هناك أيضا زيادة في الرحلات الجوية إلى وجهات العطلات الشهيرة، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ومن المقرر أن تستأنف العديد من شركات الطيران رحلات أسبوعية متعددة إلى مايوركا في إسبانيا. وقالت السلطات أيضا إنه تمت إضافة وجهات أخرى لمسافات طويلة إلى البرنامج أيضا. وفي الوقت الحالي، تصل السعة اليومية للمطار إلى نحو 26 ألفا، مما يعني زيادة بنسبة 10% أكثر من العام الماضي.

 

ويتوقع مشغل المطار زيادة تدريجية في خدمات الرحلات في الأسابيع المقبلة. ومع ذلك، نظرا لأن الإجمالي لا يزال أقل بكثير من مستويات العام الماضي بسبب جائحة كورونا، فإن المبنى رقم 1 سيظل النقطة المحورية لجميع أنشطة التعامل مع الركاب في الوقت الحالي.

 

وفي 17 فبراير 2023، قرر موظفو المطار الألماني الدخول في إضراب لمدة 24 ساعة، مما أدى إلى تعطل كبير في الرحلات الجوية في مطارات فرانكفورت وميونيخ وشتوتجارت وهامبورج ودورتموند وهانوفر وبريمن. وبالنظر إلى أن السلطات المختصة في المطارات لم تبذل أي جهد لتحسين ظروف العمال ولم تتمكن من دفع الرواتب، دعت نقابة "فيردي" الألمانية إلى الإضراب، وقالت إن الإضراب سيكون له تأثير، خاصة على السفر الداخلي، ولهذا السبب، حذرت النقابة مسبقا من أنه يجب على جميع الركاب إيجاد بدائل.

 

في السابق، كشفت البيانات المقدمة إلى المكتب الفدرالي للإحصاء (Destatis)، أن عدد الركاب القادمين أو المغادرين من المطارات الألمانية تضاعف العام الماضي مقارنة بعام 2021. وتظهر البيانات أيضا أن 23 مطارا ألمانيا سجلت ما يقرب من 155.2 مليون مسافر، بزيادة قدرها 111% مقارنة بمستويات 2021. ووصل عدد الركاب المسجلين في المطارات الألمانية في عام 2019 إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بلغ 226.7 مليون مسافر.