مجلس المطارات الدولي يمنح مطار بودابست بالمجر جائزة الأفضل في أوروبا

حصل مطار بودابست بالمجر على جائزة أفضل مطار في أوروبا من قبل مجلس المطارات الدولي (ACI)، والذي تم تحديده بناء على استطلاع "رضا المسافرين" الرائد في العالم. وقال لويس فيليب دي أوليفيرا، المدير العام لـACI World، إن الركاب أقروا بالجهود الناجحة لجميع المطارات، ويعكس برنامج جودة خدمة المطار (ASQ) هذه النتائج، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وقال الرئيس التنفيذي لمطار بودابست، كريس دينسديل، إن هذه النتيجة هي عمل مشترك لمجتمع المطار، والذي تم تحقيقه من خلال الاستماع الفعال للمسافرين. وأضاف: "العميل هو محور كل ما نقوم به. نستمع بفاعلية إلى مسافرينا ونضمن تطورنا مع نهجنا لتلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم. تبدأ تجربة السفر في المطار، ويشرفنا بشكل استثنائي أن نكون نموذجا يحتذى به في صناعة الطيران العالمية".

 

كان مطار بودابست بالمجر في منافسة مع مطارات أوروبا، وحصل على لقب أفضل مطار على أساس الـ15 إلى 25 مليون ركاب سنويا. وستقام جوائز 2022 ACI ASQ في حفل بالقمة العالمية لتجربة العملاء يوم 6 سبتمبر في إنتشون.

 

وبينما حصل مطار بودابست على جائزة أفضل مطار للمسافرين، تم تكريم مطارات أبوظبي لالتزامها وحصلت على جائزة أفضل مطار في الوصول على مستوى العالم.

 

ووفقا لجوائز جودة خدمة المطارات، من بين 69 مطارا حصلت على جوائز، كانت الغالبية في أوروبا (24 منها)، تليها تلك الموجودة في آسيا (22)، وأمريكا الشمالية (11)، في حين كان إجمالي المطارات 5 في أمريكا اللاتينية. كما تم منح 4 مطارات في إفريقيا، و3 في الشرق الأوسط.

 

وكان أفضل مطار في الاتحاد الأوروبي مع أكثر من 40 مليون مسافر سنويا هو Aeroporto di Roma-Fiumicino في إيطاليا، حيث يتنافس مع مطارين هنديين، وهما مطار Chhatrapati Shivaji Maharaj الدولي، وكذلك مطار Indira Gandhi الدولي.

 

وتم منح 3 مطارات أوروبية جائزة أفضل المطارات مع 25 إلى 40 مليون مسافر سنويا، وهي مطار أثينا الدولي في اليونان، ومطار بالما دي مايوركا في إسبانيا، ومطار زيورخ في سويسرا.

 

ووفقا لمعظم المطارات الممتعة، من حيث تقديم عروض التسوق وتناول الطعام بالإضافة إلى خيارات الترفيه والتسلية، كان Aeroporto di Roma-Fiumicino الإيطالي من بين أفضل المطارات، مع مطار ميلانو بيرجامو، ومطار إسطنبول في تركيا.