"السياحة" تنظم زيارة تعريفية لوفد صحفي ألماني للمقصد المصري إلى 6 مدن سياحية وأثرية

استضافت هيئة تنشيط السياحة المصرية، وفدا صحفيا من ألمانيا في زيارة تعريفية للمقصد السياحي المصري، وتضمنت زيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية بمدن شرم الشيخ ودهب وسانت كاترين والأقصر والإسكندرية والقاهرة.

 

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار للترويج للمقصد السياحي المصري وما يتمتع به من منتجات وأنماط ومقومات سياحية وأثرية فريدة ومتنوعة، بما يساهم في جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إليه من الأسواق السياحية المختلفة.

 

واستهل الوفد زيارته التعريفية بجولة بمدينة القاهرة زاروا خلالها منطقة أهرامات الجيزة، والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وخان الخليلي.

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور إسلام نبيل المشرف على مكتب الهيئة بجنوب سيناء، أن الوفد عقب انتهاء زيارته القاهرة توجه إلى شرم الشيخ، حيث زاروا محمية رأس محمد، كما قاموا بجولة داخل المدينة تضمنت منطقة السوق القديم ومسجد الصحابة وميدان سوهو، ثم توجهوا إلى مدينة سانت كاترين، حيث زاروا دير سانت كاترين للتعرف على المقتنيات الفريدة التي يتميز بها الدير من شجرة العليقة وكنيسة التجلي ومكتبة الدير، وقام رهبان الدير بإمدادهم بالمعلومات عن تاريخ الدير وقيمته الأثرية والدينية، كما استمتعوا بالطبيعة الخلابة خلال زيارتهم لمدينة دهب.

 

وأضاف أن الوفد حرص على التقاط العديد من الصور وتسجيل المعلومات عن جميع الأماكن التي قاموا بزيارتها والأنشطة السياحية التي يمارسها السائحين خلال زيارتهم لمحافظة جنوب سيناء، كما أعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة وتطلعهم للعوده مرة أخرى لما لمسوه من ثراء سياحي وأثري في محافظة جنوب سيناء.

 

وفي سياق متصل، أشار فتحي سالم المشرف على مكاتب الهيئة بمحافظة الأقصر، إلى أن الوفد قام خلال زيارته للأقصر بالقيام بجولة بمعابد الكرنك والأقصر ومنطقة وادي الملوك ومعبد حتشبسوت بالبر الغربي للأقصر.

 

أما في الاسكندرية، زار الوفد عددا من الأماكن السياحية والأثرية بالمدينة منها متحف الإسكندرية القومي، ومكتبة الإسكندرية، وحديقة الحيوان، وكاتدرائية القديس مرقس الأرثوذكسية.