سفير أستراليا بالقاهرة: مهتمون بالتعاون مع مصر في مجال السياحة البيئية

بحثت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، مع أكسل وابنهورست سفير أستراليا في مصر، التعاون الثنائي في عدد من الملفات البيئية، ومنها التنوع البيولوجي والسياحة البيئية، وذلك بحضور السفير رؤوف سعد مستشار وزيرة البيئة للاتفاقيات متعددة الأطراف.

 

في مجال السياحة البيئية، أشارت وزيرة البيئة إلى إنجاز كبير للحكومة المصرية بإصدار التراخيص لأول مرة للمنتجعات البيئية من خلال وزارة السياحة، والتي تعد خطوة فارقة في التوسع في هذا النوع من المنتجعات ونشر السياحة البيئية في مصر.

 

وأشار السفير الأسترالي، إلى اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في مجال إدارة المحميات البحرية، والسياحة البيئية، كمجال واعد يحقق الربط بين تغير المناخ والتنوع البيولوجي، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لوزارة البيئة بموقع "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء.

 

وأكد أن السياحة البيئية مجال واعد للتعاون بين مصر وأستراليا كأحد أنواع السياحة التي يهتم بها السائح الأسترالي، مبديا تطلعه للتعرف على المزيد من المعلومات عن السياحة البيئية في مصر، حيث قدمت له وزيرة البيئة كتيبا عن 13 منطقة سياحية بالمحميات الطبيعية في مصر، موضحا به ما يمكن ممارسته بها من أنشطة وما يقدمه السكان المحليين من عادات ومنتجات وتراث في هذه المناطق، والذي يعد جزءا أصيلا من تجربة السياحة البيئية.

 

وأكدت وزيرة البيئة أن مصر تدخل مرحلة جديدة حاليا بالشراكة مع القطاع الخاص في بناء وتصميم وإدارة المنتجعات البيئية في المحميات الطبيعية، بشرط أن يكون السكان المحليين شريك أساسي وتوفر لهم فرص عمل، كما شاركت الوزيرة، السفير، رابط لتقنية واقع افتراضي لهذه المناطق والتجارب التي يمكن اختبارها بها.