"الحج" السعودية: 45% زيادة في عدد المعتمرين القادمين من سنغافورة بموسم عمرة 1444هـ

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، نمو أعداد المعتمرين القادمين من سنغافورا بنسبة 45% مقارنة بما كانت عليه قبل الجائحة في ظل التسهيلات المقدمة للمعتمرين، بهدف رفع جودة الخدمات، وإثراء تجاربهم الدينية والثقافية، تحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية السعودية 2030. مشيرا إلى أن موسم الحج للعام الجاري سيشهد عودة أعداد الحجاج لما كانت عليه قبل جائحة كورونا "كوفيد-19"، كما سيشهد العديد من التسهيلات.

 

جاءت تصريحات الربيعة خلال استقبال رئيسة جمهورية سنغافورة حليمة يعقوب، بالعاصمة سنغافورة، مطلع مارس الجاري، وذلك في إطار زيارته الرسمية على رأس وفد يضم عددا من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة المعنية بخدمة الحجاج والمعتمرين من جمهورية سنغافورة. وشهدت الزيارة الرسمية عقد العديد من اللقاءات مع عدد من المسؤولين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في عدة مجالات، ومناقشة أفق تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين خصوصًا بعد أتمتة جميع الخدمات.

 

واختتم وزير الحج والعمرة زيارته للعاصمة سنغافورة بعقد عدة اجتماعات مع عدد من المسئولين على رأسهم رئيس الوزراء بجمهورية سنغافورة لي حسين لونج لونغ، ووزير التنمية الاجتماعية والأسرية والصحة الثاني والمكلف بشئون المسلمين مسوقس ذو الكفل، وذلك في إطار توثيق التعاون بين البلدين في مجالات عدة، وتأكيدا على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وجرى خلال الزيارة استعراض سبل تعزيز التعاون الثنائي الإستراتيجي بين الجانبين لتعزيز جودة الخدمات المقدمة للمعتمرين القادمين من سنغافورة، كما شهدت الزيارة بحث زيادة فعالية اللجان المشتركة في جوانب عدة لضمان تيسير رحلة ضيوف الرحمن.

 

وأكد الربيعة على إلغاء الشروط العمرية والقيود الخاصة بشرط وجود محرم للمرأة لأداء الحج أو العمرة، وإتاحة إصدار التأشيرات إلكترونيا من خلال منصة "نسك"، واختيار الباقات والخدمات وإتمام عمليات الدفع عبر الأجهزة الذكية بسهولة ويسر.

 

للاطلاع على المنشور على حساب وزارة الحج والعمرة السعودية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

"الحج والعمرة" السعودية تدرب قائدي مجموعات الحجاج في بلادهم قبل موسم الحج 2023

خطوات تسجيل الخصائص الحيوية عبر تطبيق "Saudi Visa Bio" لحاملي تأشيرة العمرة القادمين من ماليزيا