السعودية تلغي شرط المحرم للمرأة القادمة لأداء مناسك الحج والعمرة

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، إلغاء الشروط العمرية والقيود الخاصة بشرط وجود محرم للمرأة لأداء الحج أو العمرة، وإتاحة إصدار التأشيرات إلكترونيا من خلال منصة "نسك"، واختيار الباقات والخدمات وإتمام عمليات الدفع عبر الأجهزة الذكية بسهولة ويسر.

 

جاءت تصريحات الربيعة خلال استقبال رئيسة جمهورية سنغافورة حليمة يعقوب، بالعاصمة سنغافورة، مطلع مارس الجاري، وذلك في إطار زيارته الرسمية على رأس وفد يضم عددا من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة المعنية بخدمة الحجاج والمعتمرين من جمهورية سنغافورة.

 

جدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة السعودية، أعلنت أن أعداد المعتمرين القادمين والمغادرين الذين وصلوا إلى المملكة عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية خلال موسم العمرة لعام 1444هـ بلغ 4 ملايين و840 ألفا و764 معتمرا، وغادر منهم 4 ملايين و258 ألفا و151 معتمرا إلى بلدانهم، فيما بلغ إجمالي المعتمرين الموجودين في المملكة حتى منتصف فبراير الماضي، 582 ألفا و613 معتمرا من جنسيات مختلفة.

 

وأظهرت إحصائية وزارة الحج والعمرة، وصول 4 ملايين و329 ألفا و349 معتمرا عبر المطارات للسعودية، فيما استقبلت المنافذ البرية السعودية في جديدة عرعر، الحديثة، حالة عمار، الوديعة، الربع الخالي، البطحاء، سلوى، جسر الملك فهد، الرقعي، منفذ الدرة، ومنفذ الخفجي 507 ألف و430 معتمر، في حين اختار 3985 معتمرا القدوم عبر المنافذ البحرية للمملكة.

 

يذكر أن وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية، لخدمات الحجاج الدكتور عمرو المداح، أعلن أن عدد الحجاج لموسم حج عام 1444هـ-2023م، سوف يصل إلى 2 مليون حاج، بينهم 1.8 مليون حاج من خارج المملكة، و200 ألف حاج من داخل المملكة.

 

للاطلاع على المنشور على حساب وزارة الحج والعمرة السعودية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

"الصحة" تعلن الشروط الصحية لسفر المصريين راغبي أداء مناسك الحج لموسم 1444هـ-2023م

"الحج والعمرة" السعودية تدرب قائدي مجموعات الحجاج في بلادهم قبل موسم الحج 2023

خطوات تسجيل الخصائص الحيوية عبر تطبيق "Saudi Visa Bio" لحاملي تأشيرة العمرة القادمين من ماليزيا