إسبانيا تخطط لإطلاق 253 قطارا سياحيا خلال عام 2023.. تفاصيل

تخطط شركة "رينفي Renfe" الوطنية لقطارات الركاب في إسبانيا، لإطلاق 253 قطارا سياحيا خلال عام 2023، والتي ستسافر عبر مجتمعات مستقلة مختلفة في كل موسم، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا لموقع Turespana الإسباني الرسمي للسياحة، فإن عرض قسم القطارات السياحية لهذا العام يمثل زيادة بنسبة 30% مقارنة بالذي تم إنتاجه في عام 2022، ليغادر 170 قطارا سياحيا من رينفي، حيث سافر 23 ألفا و597 راكبا.

 

كما سيزداد عرض السياحة الفاخرة بنسبة 57%، وسيشهد قطاع الرفاهية Transcantábrico وAl Andalus وCosta Verde Express وExpreso de la Robla أكبر زيادة في السفر. وخلال هذا العام، من المتوقع أن تقوم هذه القطارات بـ87 رحلة ذهابا وعودة، مما يمثل زيادة بنسبة 52% مقارنة بالعام الماضي.

 

ومن المتوقع أيضا أن يبدأ القطار الليلي في ربيع عام 2025 خدمة جميع الزوار الذين يرغبون في السفر بين أمستردام وبرشلونة. في يونيو 2022، تم تقديم مشروع يسمى "Good Night Train" من قبل شركة السكك الحديدية الهولندية البلجيكية الجديدة European Sleeper، التي أوضحت أن خط قطار سيبدأ الآن من هولندا إلى إسبانيا. وبعد العديد من التأخيرات في المغادرة، لم تخرج شركة European Sleeper بعد بإعلان عن موعد افتتاح الطريق المؤدي إلى برشلونة.

 

وسيغادر القطار الليلي من أمستردام ويتوقف في روتردام وأنتويرب وبروكسل وليل. ثم سيغادر إلى جنوب فرنسا، ويمر عبر فيجيريس وجيرونا، وفي الصباح سيصل إلى برشلونة.

 

في نوفمبر 2022، دفع وزير السياحة الإسباني، راكيل سانشيز، لتحقيق مزيد من التقدم في مشاريع النقل ذات الاهتمام المشترك، في محاولة لتحسين العلاقات بين إسبانيا والبرتغال. وفي هذا الصدد، قال إن النقطة الحاسمة التي يجب أخذها في الاعتبار هي إجراء تغييرات في مشاريع النقل، حتى يتمكن الناس من التنقل بسهولة أكبر بين هذين البلدين.

 

وفي سبتمبر 2022، أطلقت السلطات الإسبانية خطة سفر مجانية بالقطار لمساعدة المسافرين مع استمرار ارتفاع الأسعار. بدأ المخطط الجديد في 1 سبتمبر 2022، واستمر حتى 31 ديسمبر. وستكون الرحلات التي يتم إجراؤها على قطارات Rodalies وCercanías والرحلات الإقليمية الأقصر من 300 كم على قطارات Media Distancia مجانية.