إير كايرو تتسلم طائرة جديدة "إيرباص A320".. وتستهدف الوصول لـ30 طائرة بالأسطول نهاية مارس

صرح حسين شريف رئيس شركة إير كايرو، إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، بأن الشركة تسلمت طائرتها الـ20 من طراز إيرباص A320 في مطلع شهر مارس الجاري، مضيفا أنه من المستهدف أن يصل أسطولها الجوي إلى 30 طائرة مع نهاية ذات الشهر.

 

وأوضح شريف أنه من المقرر أن تتسلم إير كايرو طائرة أخرى من نفس الطراز قبل نهاية مارس، بالإضافة إلى طائراتها من طراز E190، وطراز ATR72-600.

 

وأضاف شريف أن الشركة تنتهج خطة طموحة لدعم أسطولها الجوي والتوسع في شبكة خطوطها لربط مناطق الجذب السياحي المصرية بدول العالم، وذلك بالتنسيق مع شركة مصر للطيران لتكوين شبكة متكاملة تغطي معظم المدن العالمية، وذلك لاستيعاب الزيادة المتوقعة في حركة السياحة الى مصر خلال الفترة القادمة.

 

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني باستمرار خطة التطوير التي تنتهجها وزارة الطيران، لدعم مشاركة شركات الطيران المصرية في حركة السفر والسياحة إلى مصر.

 

وأشار رئيس شركة إير كايرو إلى أنه من المخطط أن يصل أسطول الشركة بحلول عام 2027 إلى 60 طائرة، حيث كان يبلغ حجم الأسطول 7 طائرات في عام  2020، مؤكدا أن شركة إير كايرو ستشهد نقلة نوعية من حيث عدد الترددات والرحلات اليومية  وزيادة الوجهات الجديدة وتوسيع شبكة الخطوط.