الطيران العماني تتسلم خامس طائرة جديدة طراز بوينج B737 Max8 من "CDB Aviation"

أعلنت شركة الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، عن تسلمها طائرة جديدة من طراز "بوينج 737 ماكس 8" من CDB Aviation "سي دي بي للطيران"، وهي الطائرة الأخيرة ضمن 5 طائرات تم التعاقد عليها كجزء من صفقة بيع وإعادة تأجير عبر"سي دي بي للطيران"، وهي شركة أيرلندية فرعية مملوكة بالكامل لبنك التنمية الصيني للتأجير التمويلي المحدود "CDB Leasing".

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الطيران العماني، أنه تم تصميم طائرات البوينج من طراز "737 ماكس8" لتوفير قدر أكبر من المرونة والموثوقية والكفاءة وراحة الركاب في سوق الطائرات ذات الممر الواحد، وهي مزودة بمحركات من نوع Leap 1B27 من إنتاج شركة سي إف إم إنترناشونال، ومجهزة بـ12 مقعدا في درجة رجال الأعمال و 150 مقعدا في الدرجة السياحية، وستساهم الطائرة الجديدة في دعم شبكة الطيران العماني التي تشهد نموا مطردا.

 

وقامت الطيران العماني على مدى السنوات الأخيرة الماضية بإطلاق العديد من المسارات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية، بالإضافة إلى العديد من المدن في أوروبا وجنوب آسيا وأفريقيا، في حين يركز على زيادة وتيرة عملياته إلى أمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا من خلال شراكاته الإستراتيجية بالرمز مع العديد من شركات الطيران الدولية.

 

حول ذلك قال المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العماني، أنه مع استمرار نمو الطلب على السفر الجوي ما بعد تداعيات الجائحة، يحظى الطيران العماني حاليا بفرصة التوسع تدريجيا في عملياته. وأفاد أنه ستخدم أحدث إضافة إلى أسطولها الجوي كلا من وجهاتها الداخلية والدولية قصيرة ومتوسطة المدى، مما يوسع نطاق اتصالها السلس إلى عدد متزايد من الوجهات.

 

وأضاف، أنه خطوة جيدة أن تكون "سي دي بي للطيران" شريك الطيران العماني  في مسار النمو، وتابع أن شركته ستواصل ترسيخ مكانتها التكنولوجية المتصلة بقطاع الطيران، فضلا عن تعزيز كفائتها التشغيلية وتزويد عملائها بتجربة استثنائية على متن أسطولها الجوي.

 

من جانبه قال بول بويل، رئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في "سي دي بي للطيران، أن بناء علاقة قوية مع الطيران العماني يساهم في توسيع تواجد شركته في الشرق الأوسط من خلال صفقة البيع وإعادة التأجير عبر صفقة الطي ان العماني. وأوضح بويل أن هذه الطائرات ذات التقنية الجديدة والكفاءة في استهلاك الوقود ستدعم جهود إنعاش العمليات المتواصلة التي تبذلها الشركة، مما يوفر لركاب الطيران العماني قدرا أكبر من الاتصال وخيارات أوسع من الوجهات عبر مركزها الرئيسي في مسقط.

 

وباستلام الطائرة الجديدة من طراز 737 ماكس 8 أصبح أسطول الطيران العماني يتكون من 52 طائرة، بما في ذلك 10 طائرات من طراز إيرباص 330، 33 طائرة من طراز بوينج 737، و9 طائرات من طراز بوينج 787. وشهد برنامج توسعة أسطول وشبكة الناقلة العمانية بالفعل إطلاق وجهتين جديدتين في عام 2022، مع التخطيط للمزيد في الأشهر المقبلة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الطيران العماني، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

الطيران العماني: إضافة 4 وجهات وزيادة 60 ألف مقعد أسبوعيا خلال صيف 2023.. بالمواعيد

Cirium: الطيران العماني الأكثر التزاما بالمواعيد في الشرق الأوسط وأفريقيا خلال عام 2022

عطلات الطيران العماني و"تنشيط السياحة" الأردنية توقعان شراكة استراتيجية للترويج السياحي