سلطنة عمان: مشاركة 200 متخصص في "أسبوع السفر العالمي".. و2.9 مليون سائح خلال 2022

أعلن إبراهيم بن سعيد الخروصي وكيل وزارة التراث والسياحة للتراث العمانية، أن سلطنة عمان شهدت ارتفاعا في عدد السائحين بلغ 2.9 مليون سائح في 2022 بمعدل تغير 348% مقارنة بعام 2021، إضافة إلى زيادة عدد المشروعات السياحية والمنشآت الفندقية.

 

جاء ذلك خلال فعاليات "أسبوع السفر العالمي- الشرق الأوسط" لتعزيز الشراكة والتواصل بين شركات السفر والسياحة الفاخرة العالمية مع نظيراتها في سلطنة عمان، بما في ذلك المنشآت الفندقية ومقدمو التجارب السياحية، باستخدام طرق التواصل المبتكرة لتسهيل العلاقات طويلة الأمد وتبادل الخبرات.

 

ويشارك في الأسبوع نحو 200 من المتخصصين في مجال السياحة الفاخرة من مختلف دول العالم، وتستضيفه سلطنة عمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة للتعريف بمناطق الجذب السياحي، والتجارب السياحية وتعزيز الالتزام بدعم وتطوير السفر والسياحة في المنطقة.

 

افتتح فعاليات "الأسبوع السياحي العالمي" المهندس إبراهيم بن سعيد الخروصي وكيل وزارة التراث والسياحة للتراث، وأوضح أن الحدث يسعى إلى إقامة علاقات طويلة الأمد مع الأسواق الدولية ودول مجلس التعاون الخليجي، واستقطاب أبرز الشركات والمؤسسات السياحية المتخصصة في الرفاهية والترفيه وسياحة المغامرات من أجل استكشاف الإمكانات السياحية في سلطنة عمان.

 

من جهته، أوضح أيمن القدوة الخبير في قطاع السفر والسياحة ومدير شركة فالكون للسفر بدولة قطر، أن سلطنة عمان تعد من أهم الوجهات في قطاع السفر والسياحة، مضيفا أن المشاركة في هذه الفعالية تفتح قنوات للتواصل مع شركات السفر والسياحة في سلطنة عمان لعمل اتفاقيات وشراكات للبرامج السياحية، والسياحة البينية، والتبادل السياحي.

 

ويستقطب الأسبوع الشركات السياحية والعاملين بالقطاع السياحي من مختلف دول العالم للاجتماع والالتقاء بنظرائهم من المؤسسات السياحية والعمل على التعاون المشترك بينهم، إضافة إلى إعطاء فرصة لهذه الشركات العالمية للقيام بتجارب سياحية يتم خلالها تعريفهم بالثقافة والعادات العمانية.

 

وتتضمن فعاليات الأسبوع الذي يستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل بمشاركة 40 مؤسسة سياحية عمانية إضافة إلى المنشآت الفندقية رحلات تعريفية بمحافظات مسقط، الداخلية، شمال الشرقية، ومسندم لبعض الشركات المشاركة من خارج سلطنة عمان لتعريفها بالمناطق ذات الجذب السياحي والتجارب السياحية الفريدة، إضافة إلى زيارة عدد من الفنادق في مختلف المحافظات.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء العمانية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

سلطنة عمان: نحو 1.4 مليون نزيل بفنادق السلطنة حتى نهاية نوفمبر 2022 بزيادة 34%

عطلات الطيران العماني و"تنشيط السياحة" الأردنية توقعان شراكة استراتيجية للترويج السياحي

"المطار" السعودية و"جودوبا" السياحية العمانية يوقعان شراكة بالقمة العالمية للسفر والسياحة