"المطار" السعودية و"جودوبا" السياحية العمانية يوقعان شراكة بالقمة العالمية للسفر والسياحة

وقعت الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران"، ومجموعة "المطار" السعودية، ومنصة "جودوبا" العمانیة، اتفاقية شراكة في مجال الاستثمار الرقمي، على هامش أعمال القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة "WTTC"، الـ22 المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض.

 

وتهدف الاتفاقية إلى الدفع بعملیة التحول الرقمي في القطاع السیاحي من خلال الشراكة بین تطبیق "المطار" السعودي والمصنف الأسرع نموا على مستوى المنطقة في السنوات الـ3 الأخیرة، ومنصة "جودوبا" العمانیة الحائزة على جائزة أفضل موقع إلكتروني سياحي على مستوى الوطن العربي.

 

وتمكينا للتعاون والشراكة على مستوى مؤسسات القطاع الخاص العاملة في المجال السياحي في سلطنة عمان والسعودية، من المستهدف أن تمهد هذه الاتفاقیة الطريق أمام الطرفین للتوسع إقلیمیا ودولیا في مجال تقنيات القطاع، والتي شهد توقیعها كل من سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسیاحة العماني، وأحمد الخطیب وزير السیاحة السعودي.

 

في سياق متصل، وقعت وزارة التراث والسياحة في سلطنة عمان مع وزارة السياحة السعودية، اليوم الثلاثاء، على مذكرة تفاهم في المجال السياحي على هامش أعمال القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة "WTTC"، الـ22 المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض، وقع المذكرة من الجانب العماني سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، ومن الجانب السعودي أحمد الخطيب وزير السياحة.

 

وتهدف المذكرة إلى تكثيف التعاون في المجال السياحي بين البلدين من خلال تبادل الخبرات بين البلدين وتفعيل المشاركة في الفعاليات السياحية المختلفة، وتنسيق الجهود في المجالات ذات الصلة بالسياحة كالاستثمارات، إدارة المنشآت السياحية، تشجيع القطاع الخاص للمساهمة بشكل فاعل في عملية التطوير السياحي، وتنسيق الحملات التسويقية والترويجية وتشجيع تنظيم رحلات سياحية بين البلدين.

 

كما تستهدف الاتفاقية أيضا إلى جانب ذلك، تبادل المعلومات والإحصائيات والدراسات والأبحاث في مجال التخطيط والاستثمار السياحي بهدف تعزيز نمو القطاع السياحي لدى البلدين، والتعاون في إطار التنسيق مع منظمة السياحة العالمية والمنظمات الدولية ذات الصلة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات السياحية والمعرفة الفنية في مجالات التدريب والتأهيل.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة وزارة التراث والسياحة العمانية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .