محطة أبوظبي للسفن السياحية تستقبل نحو 130 ألف راكب خلال يناير الماضي

سجلت محطة أبوظبي للسفن السياحية، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، في يناير الماضي، وصول أكثر من 88 ألف سائح إلى محطة السفن السياحية في ميناء زايد، إلى جانب وصول 42 ألف سائح عبر محطة جزيرة صير بني ياس. ويعد هذا الرقم أعلى عدد ركاب سفن سياحية دولية وصل إلى أبوظبي خلال شهر واحد في آخر 5 أعوام. 

 

جدير بالذكر أن الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم دشن في منطقة الظفرة رصيف الرحلات البحرية الجديد في شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية التابع لمجموعة موانئ أبوظبي، خلال فبراير من عام 2022.

 

ويعد الشاطئ الذي طورته مجموعة موانئ أبوظبي الأول والوحيد من نوعه في المنطقة والمخصص للرحلات البحرية السياحية ويقدم مجموعة واسعة من مرافق الترفيه والمغامرات إلى رواده. وتسهدف أبوظبي من تطوير الرصيف الجديد زيادة أعداد زوار جزيرة صير بني ياس وتقليل الوقت اللازم للصعود على متن السفن والنزول منها وتحسين تجربة مسافري الرحلات البحرية.

 

ويشكل القطاع السياحي، والرحلات السياحية على وجه التحديد، ركنا أساسيا في عملية التنويع الاقتصادي للإمارة، ويمكن تأسيس وتطوير مثل هذه المرافق من استقبال المزيد من الزوار في شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية وتقديم تجربة لضيوف إمارة أبوظبي تسهم في تعريف الزوار من دول العالم المختلفة بالإمارة وبمنطقة الظفرة.

 

وبلغ حجم قطاع الرحلات السياحية العالمي قبل تفشي جائحة كورونا "كوفيد-19" في عام 2019 نحو 150 مليار دولار على هيئة عائدات مباشرة وغير مباشرة، الاقتصادي. الجدير بالذكر أن شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية الواقع في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي يعتبر بوابة إلى واحدة من المحميات الطبيعية المتاحة للجمهور وهي جزيرة صير بني ياس التي تشمل المواقع التراثية الإماراتية والعجائب الطبيعية.

 

وتقدم الجزيرة تجربة إلى الزوار ولذلك فقد كانت على الدوام محط اهتمام مجموعة موانئ أبوظبي التي حرصت على تطويرها كجزء من جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة الظفرة، بما في ذلك تطوير عدد من الموانئ التي تؤدي دورا جوهريا في خدمة ودعم مجتمعات الصيادين وتوفر فرص العمل للمجتمع المحلي إلى جانب دورها في تيسير مشاريع التطوير في الجزر المحيطة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

مجموعة موانئ أبوظبي تفتتح محطة العقبة للسفن السياحية بالأردن

فنادق أبوظبي استقبلت 3.6 مليون نزيل خلال 11 شهرا بإيرادات 4.7 مليار درهم