الإمارات: حملة "أجمل شتاء في العالم" تختتم نسختها الـ3.. و1.8 مليار درهم إيرادات الفنادق

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات عن اختتام النسخة الـ3 من حملة "أجمل شتاء في العالم"، وبلغت إيرادات المنشآت الفندقية 1.8 مليار درهم بارتفاع قدره 20%، مقارنة بالنسخة الثانية من الحملة التي بلغت 1.5 مليار درهم. وهي الحملة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في ديسمبر الماضي من حمية الزوراء في عجمان، حيث روجت الحملة لوجهات وتجارب سياحية وطبيعية وترفيهية في كافة إمارات الدولة، وحققت نتائج اقتصادية نوعية للسياحة الداخلية.

 

ورفعت حملة "أجمل شتاء في العالم" في نسختها الـ3 عدد الزوار المحليين إلى 1.4 مليون زائر، بارتفاع 8% عن النسخة الماضية. وسجلت الحملة نجاحا ومشاركة متميزة على شبكات التواصل الاجتماعي، تجاوز فيها حجم التفاعل مع الحملة أكثر من 5.8 مليون تفاعل، فيما تم استخدام وسم "#أجمل_شتاء_في_العالم" في أكثر من 18 ألف صورة وفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم إنتاج أكثر من 161 فيديو ترويجيا للحملة من قبل المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات وصناع المحتوى في الدولة حققت مجتمعة أكثر من 158.2 مليون مشاهدة من مختلف أنحاء العالم، وبلغ حجم التفاعل الإيجابي عالميا مع الحملة 100%، فيما حققت التغطيات الإعلامية المحلية والإقليمية والعالمية عن الحملة وصول لأكثر من 190 مليون شخص.

 

وأكد عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد، أن حملة أجمل شتاء في العالم، نجحت في تعزيز تنويع الاقتصاد الوطني ودعم المنظومة السياحية، وتوفير تجربة للزائرين مبنية على التنوع السياحي الهائل الذي تتميز به دولة الإمارات، والتعرف على منظومة القيم المتوارثة.

 

وأشاد بنجاح النسخة الـ3 من حملة "أجمل شتاء في العالم" في تنشيط ودعم السياحة داخل دولة الإمارات واستقطاب السائحين من حول العالم، للاستمتاع بالشتاء ودعم المشاريع الوطنية السياحية في إمارات الدولة، وهو ما يعد امتدادا للنجاح الذي حققته الحملة خلال نسختيها السابقتين، وبما يشكل محفزا لإطلاق المزيد من المبادرات التي تسهم في ترجمة توجيهات قيادة الإمارات، وتحقيق الرؤى الاستراتيجية المبتكرة لقطاع السياحة.

 

وأشار عبدالله بن طوق، إلى أن الحملة تترجم أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031، التي تسعى إلى جذب 100 مليار درهم كاستثمارات إضافية لقطاع السياحة، ورفع مساهمته في الناتج المحلي إلى 450 مليار درهم في 2031.

 

وأضاف أن حملة "أجمل شتاء في العالم" نجحت في إبراز الهوية والتراث الإماراتي، وعرفت بالثقافة المحلية، مستثمرة النجاح الكبير الذي تحقق في النسختين الماضيتين، وهو ما مكنها من الترويج للأماكن السياحية بالإمارات وجذب السائحين لقضاء تجربة سياحية وترفيهية، مشيرا إلى أن ما ميز الحملة أنها استهدفت الزوار المحليين والسائحين من خارج الدولة، بتخطيط وبرامج مبتكرة، وشمولها لكل المقومات السياحية المنتشرة والمتميزة في كل أماكن الدولة.

 

من جانبه، أكد سعيد العطر رئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات أن حملة أجمل شتاء في العالم التي اختتمت نسختها الـ3 تحت شعار "موروثنا" توافر لها كافة مقومات النجاح والتميز بفضل التكامل بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، وتوجه بالشكر إلى جميع الشركاء في حملة أجمل شتاء في العالم لجهودهم في إنجاح فعاليات الحملة التي أظهرت معالم الإمارات ووجهاتها المتنوعة بصورة فريدة ومتميزة، وعرفت الزوار من مختلف أنحاء العالم على كنوز الدولة السياحية والطبيعية.

 

وتضمنت حملة "أجمل شتاء في العالم" في نسختها الـ3 هذا العام، مقومات الموروث والهوية الوطنية، ومنظومة القيم الإماراتية الأصيلة المتوارثة، والضاربة بجذورها في تكوين المجتمع المحلي، والتي حملها الآباء عن الأجداد، ويتوارثها الأبناء والأجيال اللاحقة، في نسق تلقائي يتسم بالاستدامة، ودعم كامل من مختلف مؤسسات الدولة.

 

كما أطلقت حملة أجمل شتاء في العالم في نسختها الـ3، موقعها الإلكتروني الجديد worldscoolestwinter.ae ، والذي يقدم لزواره تجربة تفاعلية سلسة تبرز أهم معالم الجذب السياحي في إمارات الدولة، ويقدم معلومات وافية عنها، باللغتين العربية والإنجليزية، ويدعم تجربتهم في استكشاف المواقع والوجهات الفريدة والمتعددة التي تزخر بها.

 

ويضم الموقع، الذي يتيح لزواره تصفح أقسامه المختلفة بسهولة، قوائم لمعالم ووجهات إماراتية جاذبة يشكل تنوعها أحد أهم مقومات تميز القطاع السياحي في الدولة، حيث يستعرض الموقع الإلكتروني للحملة أبرز وأهم الأماكن والوجهات التي تقدم قيمة مضافة لزوارها وتضمن لهم الاستمتاع بتجارب سياحية استثنائية.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

دبي تستقبل نحو 14.4 مليون زائر دولي في 2022 بزيادة 97%.. بالتفاصيل

دبي تعتمد 4 مواقع لمحطات التاكسي الجوي.. والتشغيل بحلول عام 2026