"كروز السعودية" تستقبل 8824 سائحا على متن 3 سفن سياحية.. و75 رحلة مجدولة في موسم 2022-2023

استقبلت "كروز السعودية، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والمسئولة عن تطوير قطاع الرحلات البحرية في السعودية، 8824 سائحا خلال الاحتفاء بيوم التأسيس، على متن 3 سفن سياحية، وذلك عبر ميناء جدة الإسلامي، وميناء الملك عبد العزيز بالدمام، بهدف استكشاف الوجهات البحرية السياحية المختلفة.

 

حيث جاء على متن سفينة الرحلات البحرية MSC "إم. إس. سي. سبلنديدا"، 3100 راكب، والسفينة السكنية الفاخرة "العالم" التابعة لشركة Residences at Sea""، 84 راكبا في ميناء جدة الإسلامي؛ في حين استقبلت في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام على متن سفينة "إم. إس. سي. وورلد أوروبا"، 5640 راكبا.

 

كما أقامت "كروز السعودية"، وبالتعاون مع مختلف الجهات المعنية والشركاء المحليين، عددا من الفعاليات والأنشطة للترحيب بالسائحين بهذه المناسبة، ممن جاؤوا من بلدان مختلفة، وعلى رأسها إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، فرنسا، وروسيا؛ حيث تم تقديم ألوان من التراث السعودي، ضيافة القهوة السعودية مع التمور؛ وسط مشاركة السائحين في هذه الفعاليات في الرحلات السياحية البحرية من جدة والمنطقة الشرقية.

 

وأتاحت للسائحين الانضمام إلى عدد من الجولات التي صممت لتلائم مختلف الأذواق والاهتمامات والفئات العمرية، من ضمنها رحلة لزيارة العلا, أول موقع سعودي للتراث العالمي مدرج ضمن قائمة اليونسكو، والاستمتاع بالتنزه على الواجهة البحرية لمدينة جدة، ورحلة إلى الماضي لزيارة منطقة جدة التاريخية "البلد"، الموقع الثاني ضمن قائمة اليونسكو, والمتميز بالعمارة الحجازية القديمة والأسواق التقليدية النابضة بالحياة، والعديد من الفعاليات.

 

فيما تمكن "كروز السعودية" السائحين في المنطقة الشرقية, من المشاركة في رحلة استكشافية لزيارة واحة الأحساء، ثالث موقع مسجل للتراث العالمي ضمن قائمة اليونسكو، والمناطق المحيطة مثل المدرسة الأميرية وسوق القيصرية، أو باستمتاعهم بوقتهم في الدمام على الشواطئ الرملية على الخليج العربي، أو التعرف على المدينة وزيارة سوق الحب.

 

وتوقعت "كروز السعودية" استقبال أكثر من 75 زيارة مجدولة؛ خلال موسمها الجاري, الممتد من نوفمبر 2022م حتى مايو 2023م، لسفن تابعة لعدد من شركات رحلات بحرية عالمي، 5 خطوط رحلات بحرية عالمية تبحر البحر الأحمر والخليج العربي؛ مع تقديمها تجربة فريدة للمسلمين من الركاب وطاقم السفن، وذلك بتسهيل زيارتهم لمكة المكرمة لأداء مناسك العمرة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"السعودية للسياحة": مشاركة 35 جهة لترويج المملكة كوجهة سياحية في مصر

"السعودية للسياحة" اختتمت جولة ترويجية في دول الخليج بمشاركة 580 شركة خليجية

"السياحة السعودية" توقع نحو 90 اتفاقية خلال معرض سوق السفر العربي في دبي