هولندا تسجل 44 مليون سائح قضوا 127.8 مليون ليلة في 2022

كشف التقرير الأخير الذي قدمته هيئة الإحصاء الهولندية (CBS)، أن عدد السائحين الذين زاروا هولندا خلال عام 2022 ارتفع بنسبة 40% ليبلغ إجمالي عددهم 44 مليون سائح، ويظهر أن الأرقام تقترب من المستوى الذي كان عليه قبل انتشار فيروس كورونا، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأوضح التقرير أن السائحين في أماكن الإقامة في هولندا العام الماضي قضوا 127.8 مليون ليلة، مما يمثل زيادة سنوية بنسبة 26%، بالإضافة إلى 4% مقارنة بأرقام 2019، قبل انتشار كورونا.

 

وأقام 28 مليون سائح في فنادق هولندا العام الماضي، بزيادة 60% مقارنة بأرقام عام 2021، ومع ذلك لا يزال أقل من مستويات ما قبل الوباء. كما شهدت متنزهات العطلات 10 ملايين ضيف، ونحو 3 ملايين مخيم، بزيادة سنوية بنسبة 11% و13%. وتظهر الأرقام الأخيرة وجود طفرة ملحوظة في هذا الصدد تجاوزت حتى مستويات ما قبل الجائحة.

 

أما بالنسبة لأماكن الإقامة الجماعية، فقد سجلت وصول 1.5 مليون نزيل العام الماضي، بزيادة 66% أكثر مقارنة بأرقام 2021. كما ارتفع عدد السياح الأجانب العام الماضي بنسبة 150% على أساس سنوي، ليبلغ إجمالي عدد السائحين 16 مليونا، لكنه لا يزال أقل من مستويات ما قبل الجائحة.

 

ولم تستقبل الفنادق وأماكن الإقامة الجماعية المزيد من السائحين الأجانب العام الماضي فحسب، بل استقبلت أيضا المزيد من السائحين المحليين. من ناحية أخرى، سجلت مواقع المخيمات ومنتزهات العطلات انخفاضا في السائحين الأجانب. ومع ذلك، لا تزال أماكن الإقامة هذه تجتذب المزيد من السائحين المحليين أكثر مما كانت عليه قبل أزمة فيروس كورونا.

 

كما أفاد التقرير بأن عدد الضيوف المقيمين في أماكن الإقامة الليلية في العام الماضي كان أعلى في جميع المحافظات. وسجلت أكبر زيادة ملحوظة في شمال هولندا، بينما سجلت أقل زيادة في زيلاند.

 

ومقارنة بعام 2019 أيضا، استقبلت معظم المحافظات عددا أكبر من الزوار، وكشف التقرير عن وجود عدد أقل بشكل رئيسي في نورد هولاند وخرونينجن، مقارنة بالسنة الأخيرة التي سبقت انتشار الوباء.

 

وشهدت السلطات في هولندا العام الماضي ارتفاعا في عدد السائحين الأجانب، مما ساعد قطاع السفر والسياحة على التعافي من الوضع الصعب الناجم عن القيود المرتبطة بكورونا. وكشفت هيئة الإحصاء الهولندية (CBS)، في وقت سابق من هذا العام، أن 61.3 مليون مسافر جوا سافروا من وإلى المطارات الخمسة الرئيسية في هولندا، أو أكثر من ضعف الأرقام المسجلة في عام 2021، ولا يزال أقل بمقدار الربع عن عام 2019.