رئيس هيئة الرعاية الصحية وسفير غانا بمصر يبحثان التعاون في مجال السياحة العلاجية

استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، عبيد بواما أكوا، سفير دولة غانا في مصر، وبحث الجانبان أوجه التعاون في مجال السياحة العلاجية، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية للهيئة العامة للرعاية الصحية بموقع "فيسبوك"، اليوم الخميس.

 

استعرض الدكتور أحمد السبكي، في بداية اللقاء، تطورات الرعاية الصحية في مصر، والتجربة الرائدة في التغطية الصحية الشاملة للمواطنين تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، والتجهيزات العالمية للمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، من تجهيزات طبية وغير طبية وخدمات فندقية عالية المستوى، مشيرا إلى أن الهيئة تمتلك ما يقرب من 300 منشأة، منها 25 مستشفى تشتمل على تقنيات تكنولوجية ومزودة بأطقم طبية وإدارية تقدم خدمات ورعاية صحية بمستويات عالمية.

 

وأكد أن الدولة المصرية، ممثلة في الهيئة العامة للرعاية الصحية، تمتلك منشآت صحية معتمدة وفقا لأحدث معايير الجودة ومهارات وخبرات كبيرة وبرامج للسياحة العلاجية تؤهلها بأن تصبح الوجهة الأولى للوافدين من الدول الإفريقية للعلاج بمصر، كهدف استراتيجي للهيئة.

 

وأعرب عن سعادته ببحث سبل تعزيز التعاون مع غانا في ضوء العلاقات التاريخية والوثيقة بين البلدين، مؤكدا أن هذا اللقاء بداية لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف مجالات الرعاية الصحية، ونقل الخبرة، وغيرها بما يؤدي إلى الارتقاء بالعلاقات في مجال الرعاية الصحية إلى المستوى الذي يحقق مصالح وطموحات البلدين، وجذب السياحة العلاجية والاستثمارات الصحية الإفريقية إلى مصر.

 

ومن جانبه، أكد السفير عبيد بواما أكوا، حرص بلاده على دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف مجالات الرعاية الصحية، مشيدا بالدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية المصرية لقطاع الرعاية الصحية، بما ساهم في توفير أفضل خدمة طبية وعلاجية للمواطنين، ومما جعل مصر مركزا لاستقطاب الاستثمارات الصحية، لافتا إلى أن الدولة المصرية تتمتع بنظام رعاية صحية قوي ومتقدم.

 

وأشاد السفير عبيد بواما أكوا، بامتلاك هيئة الرعاية الصحية لمنشآت صحية معتمدة ومجهزة على أعلى مستوى، مثنيا على جودة المنشآت الصحية وكفاءة الفرق الطبية التي تعمل بها، كما أبدى إعجابه الشديد بما رآه على أرض الواقع من جودة المنشآت الصحية والخدمات المقدمة للمرضى خلال زيارته للمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظة الأقصر.

 

حضر اللقاء من جانب هيئة الرعاية الصحية: الدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة، والدكتور مصطفى غنيمة مستشار رئيس الهيئة للتحول المؤسسي ومدير عام الإدارة العامة لشئون الأفرع، والدكتور أحمد حماد مدير الإدارة العامة للمكتب الفني لرئيس الهيئة، والدكتور أحمد عاطف المشرف العام على التعاون الدولي والعلاقات الخارجية بالهيئة. كما حضر من جانب سفارة دولة غانا بمصر: صموئيل سيلاسي سيفور، Head of Chancery، وكيفين نياسمبي، Plotical and Economic.