"أمريكان إيرلاينز" تلغي نحو 50 ألف رحلة من جدول الرحلات الصيفية

ألغت شركة الطيران الأمريكية "أمريكان إيرلاينز" ما يقرب من 50 ألف رحلة طيران من جدولها الصيفي، وكان شهري يونيو ويوليو أكثر الشهور تضررا، ووفقا للشركة يعد هذا أمرا قياسيا، حيث إنها تضع اللمسات الأخيرة على الجداول الزمنية الأقرب للموسم المقبل.

 

وبينما تستعد شركات الطيران في جميع أنحاء العالم لصيف مزدحم، يتوقع الكثيرون الوصول إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا، يجب على البعض إجراء تخفيضات في الرحلات، وذلك وفقا لما جاء في موقع (simple flying)، نقلا عن صحيفة (Dallas Business Journal).

 

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت شركة الطيران الألمانية (لوفتهانزا)، أنها ستلغي أكثر من 30 ألف رحلة طيران من جدولها الصيفي. وتضع المطارات الأوروبية أيضا عددا يوميا للركاب، مثل الذي تم فرضه في لندن هيثرو، وأمستردام شخيبول العام الماضي.

 

ووفقا لبيانات الجدول الزمني من شركة التحليلات Cirium، ألغت شركة American Airlines ما يقرب من 50 ألف رحلة هذا الصيف. وتأثرت العديد من محاور الخطوط الجوية الأمريكية، لكن مطار شيكاغو أوهير الدولي لديه الجدول الزمني الأكثر تأثرا.

 

وتحلل Cirium بيانات شركات الطيران كل أسبوع، ولديها تقرير تغيير أسبوعي متاح. ووفقا لتقرير هذا الأسبوع، تم إلغاء 49821 رحلة طيران من مايو إلى سبتمبر. وفيما يلي تفصيل التخفيضات في الشهر:

 

مايو - 1428

يونيو - 19947

يوليو - 19982

أغسطس - 8326

سبتمبر - 138

 

ويمكن تقسيم جدول Cirium حسب شركة الطيران والمنشأ والوجهة وحتى المعدات المستخدمة على الطريق. ويظهر البحث في العديد من محاور الخطوط الجوية الأمريكية، أن شيكاغو هي الأكثر تأثرا. وفيما يلي تفصيل للتغييرات في محاور متعددة:

 

شيكاغو - 11835

دالاس - 10099

شارلوت - 7980

فيلادلفيا - 7616

فينيكس - 5365

 

وسيمنح ركاب الخطوط الجوية الأمريكية، الذين تم تغيير رحلاتهم بسبب تغييرات الجدول الزمني، خيارات بديلة للوصول إلى وجهاتهم، كما يمكن للعملاء غير الراضين عن البدائل المعروضة، طلب استرداد كامل المبلغ.