"لوفتهانزا" الألمانية تخطط لإلغاء 34 ألف رحلة طيران من جدولها الصيفي لعام 2023

ذكر تقرير صادر عن صحيفة الأعمال الألمانية (WirtshaftsWoche)، أن شركة الطيران الألمانية العملاقة (لوفتهانزا)، تخطط لإلغاء 34 ألف رحلة طيران من جدولها الصيفي لعام 2023، يأتي ذلك في الوقت الذي تعاني فيه الشركة من نقص مستمر في الموظفين، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا لمتحدث باسم "لوفتهانزا"، فإن العدد الإجمالي لعمليات الإلغاء قد يرتفع أكثر ليشمل إلغاء رحلات للشركات التابعة لـ(لوفتهانزا)، مثل SWISS وEurowings، وAustrian Airlines. وتعليقا على جدول الرحلات الصيفية المقلص، أكد المتحدث باسم الشركة أن "لوفتهانزا عدلت جدول الرحلات الصيفية لعام 2023 من فرانكفورت وميونخ".

 

ومثل العديد من شركات الطيران الأخرى، واجهت لوفتهانزا مهمة صعبة متمثلة في التعامل مع زيادة الطلب على السفر، إلى جانب انخفاض مستويات التوظيف بعد التسريح الجماعي للعمال أثناء جائحة كورونا، وقد أدى ذلك إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية، مما تسبب في إزعاج الركاب وتعطيلهم خلال صيف عام 2022. ومع ذلك، أكد متحدث باسم الشركة، أن لوفتهانزا تواصل التعامل مع الآثار المستمرة لأزمة التوظيف في صناعة الطيران.

 

وقررت لوفتهانزا إلغاء بعض الرحلات الجوية من جدولها الصيفي للتخفيف من التعطيل والإزعاج الناجم عن إلغاء الرحلة في الثانية الأخيرة. ومن خلال اتباع هذا النهج، توفر شركة الطيران للركاب فترة زمنية أكثر مرونة لإجراء ترتيبات بديلة وتعديل خطط السفر، مما يقلل من احتمالية حدوث تغييرات غير متوقعة في مسار الرحلات.

 

جدير بالذكر أنه لدعم التعافي بعد جائحة كورونا، شرعت شركة (لوفتهانزا) في حملة توظيف ضخمة. وفي نوفمبر 2022، أطلقت شركة الطيران الألمانية حملة للبحث عن 20 ألف موظف جديد.