محافظ الأقصر يبحث زيادة أعداد السياح الصينيين الوافدين إلى مصر

استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الإثنين، الوزير المفوض في سفارة الصين بالقاهرة، زانج تشاويانج، والوفد المرافق له، لبحث سبل زيادة أعداد السياح الصينيين الوافدين إلى مصر، وذلك بحضور محمد عبدالقادر خيري نائب محافظ الأقصر.

 

رحب محافظ الأقصر، بالوزير المفوض بسفارة الصين الشعبية بالقاهرة، متمنيا له طيب الإقامة خلال زيارته الأولى لمدينة الأقصر السياحية، مؤكدا عمق العلاقات المصرية الصينية، لافتا إلى وجود مذكرة تفاهم بشأن الترويج السياحي المتبادل بين محافظة الأقصر ومقاطعة شانجهاي الصينية، واتفاقية تعاون وتآخي مع مقاطعة جيانسي الصينية، ومذكرة تفاهم وتعاون مع مقاطعة يانج تشو.

 

وقال: "خلال زيارتي لمقاطعة شانجهاي الصينية عام 2019، ومقابلة عمدة شانجهاي، تم طرح مقترح وجود خط طيران مباشر بين الأقصر وشانجهاي، وأتمنى دراسة المقترح وتنفيذه للتيسير على السائح الصيني لزيارة الأقصر".

 

ومن جانبه، أعرب الوزير المفوض في سفارة الصين بالقاهرة، زانج تشاويانج، عن تقديره للجهود المصرية المبذولة لاستئناف تشغيل الرحلات الصينية إلى مصر، موضحا أن مصر تعد على قائمة الدول الأولى التي تم إدراجها لاستقبال السياحة الصينية، ضمن العديد من بلدان العالم التي شغلت الصين رحلات طيران إليها اعتبارا من مطلع 2023.

 

وأشار إلى أنه من المتوقع زيادة أعداد السياح الصينيين القادمين إلى الأقصر خلال 2023، مؤكدا أن السائح الصيني لديه اهتماما كبيرا بالسياحة الثقافية الموجودة بالأقصر، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظة الأقصر بموقع "فيسبوك"، اليوم الإثنين.