الأردن تستقبل 335 ألف سائح عبر شركات الطيران منخفض التكلفة خلال 2022

كشف الدكتور عبدالرزاق عربيات، المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية، إن 335 ألف سائح وصلوا إلى الأردن العام الماضي عبر الطيران منخفض التكلفة، 18% منهم أردنيون، مشيرا إلى أن 90% من سائحي أوروبا يستخدمون الطيران منخفض التكلفة.

 

وأشار عربيات، إلى عدم دعم الهيئة لشركات الطيران المنخفض أو العارض بشكل مادي، بل باتفاقيات تسويق، وأفاد عربيات إن الأردن يشهد طلبا سياحيا كبيرا من جميع الأسواق، مؤكدا أن الأردن لم ينفتح بعد على الأسواق الآسيوية، لكنه تعهد بوجود تسويق خلال العام الحالي في الصين، كوريا، ماليزيا، إندونيسيا، أستراليا، واليابان.

 

وأوضح عربيات أن هناك طلب كبير وعرض قليل، أي لدى الأردن الآن تحدي في الغرف الفندقية في البترا، وتحدي في النقل السياحي في المركبات الموجودة، وفي عدم وجود وفرة في المرشدين السياحيين.

 

وتوقع عربيات، توافر نحو 1000 غرفة فندقية جديدة في الأردن مع نهاية العام، لافتا إلى وجود دورة مرشدين سياحين فتحتها وزارة السياحة لـ50 مرشدا بلغات منها الألمانية والإيطالية، وسيكون هناك اجتماع لحل مشكلة النقل السياحي.

 

وكشف عن وجود خطة تسويقية غير عادية ودعم غير مسبوق من الحكومة لقطاع السائحين، في ظل تحقيق أرقام جيدة تشمل تجاوز الدخل السياحي 4.2 مليار دينار في عام 2022، أي أكثر من 2019 التي وضعت أساسا للمقارنة قبل جائحة كورونا.

 

وقال إن استراتيجية الهيئة ترتكز على تسويق الأردن سياحيا طوال العام، كما أن الهيئة أنهت حملة كبيرة للتسويق في دول الخليج العربي، وستكون هناك حملة تسويق جديدة للأردن في الخليج خلال شهر رمضان المقبل. وفقا لموقع قناة المملكة .

 

وأكد أن منتج الأردن السياحي يخدم غالبية فئات وأذواق السائحين، والتنوع بمصادر السائحين يقلص مخاطر انخفاض عددهم نتيجة أي أحداث طارئة. وتسعى الهيئة إلى تسويق نحو 880 تجربة سياحية محلية في مختلف المناطق، وقال إن السائح يأتي ليعيش التجربة الأردنية بتفاصيلها كافة.

 

وأوضح المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية، أن الهيئة دعمت طيران الخطوط الملكية الأردنية بنحو 4 ملايين دينار في 2022، فيما يجري دعم خط عمان-العقبة بـ600 ألف دينار.

 

اقرأ ايضا

الأردن: حملة الترويج نجحت في جذب 27 ألف سائح خلال كأس العالم في قطر 2022

الأردن تستقبل نحو 500 ألف سائح خلال يناير 2023.. وتتجاوز مستويات عام 2019

الأردن تسجل نحو 5 ملايين سائح بإيرادات 4.1 مليار دينار في 2022.. تحديث مستهدفات 2023