وارسو البولندية تحصد لقب أفضل وجهة في أوروبا لعام 2023

توجت عاصمة بولندا، وارسو، كأفضل وجهة في أوروبا لعام 2023 من قبل (أفضل الوجهات الأوروبية European Best Destinations). ففي مسابقة شملت أكثر من 400 وجهة، وحصدت أكثر من نصف مليون صوت من المسافرين من 178 دولة مختلفة، حصلت وارسو على لقب "أفضل وجهة أوروبية 2023"، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

واحتلت وارسو المرتبة الأولى، لأنها تمتلك ما تقدمه للجميع، وأوضحت مسابقة "European Best Destinations" أن كل من يزور المدينة سيذهل بمبانيها الملونة وقصورها ومزارعها، وذكرت: "جميلة، ودودة، وخضراء، ومنفتحة، ومثالية لقضاء عطلة عائلية في المدينة، واستراحة ثقافية، وتجربة تسوق، وإقامة رومانسية، (وارسو) أفضل وجهاتك الأوروبية لعام 2023، لديها ما تقدمه للجميع".

 

وينصح أولئك الذين يزورون وارسو، بألا يفوتوا التنزه في Krakowskie Przedmieście، وهو الشارع الأكثر شهرة هناك، كما يوصى الجميع بزيارة (وارسو باربيكان Warsaw Barbican).

 

وتعتبر وارسو أيضا واحدة من أكثر المدن أمانا في أوروبا، ومدينة متألقة وديناميكية مع الآلاف من الأنشطة والخبرات لتقديمها، من رحلات منطاد الهواء الساخن إلى تخصصات الطهي المحلية.

 

ووفقا لـ"European Best Destinations"، كانت غالبية الأصوات لوارسو من مسافرين من الولايات المتحدة وأيرلندا والنمسا والمملكة المتحدة وأستراليا، وكشف أن وارسو جمعت 142 ألفا و81 صوتا، وتابعت: "الفائز هذا العام هو وجهة جمعت رقما قياسيا بلغ 142 ألفا و81 صوتا (بزيادة 66 ألفا و439 صوتا فيما يتعلق بالفائز العام الماضي)، إنه رقم قياسي للأصوات منذ إنشاء هذه المسابقة، كان آخر سجل للأصوات لبورتو بـ138 ألفا و116 صوتا في عام 2017".

 

كما تم التأكيد على أن المسافر الأول لنسخة هذا العام صوت في 00.00.02 ثانية لوارسو، وأن 32.8% من المشاركين في التصويت جاءوا مباشرة من منصات التواصل الاجتماعي. وبصرف النظر عن وارسو، هناك 19 وجهة أخرى في قائمة أفضل 20 وجهة أوروبية لعام 2023.

 

أما بالنسبة للعدد الإجمالي للأصوات، فقد أظهرت البيانات أنه من بين جميع الأصوات التي تم الحصول عليها لتصنيف هذه الوجهات، كان 48% منها من مسافرين من أوروبا، والجزء المتبقي من مسافرين من خارج أوروبا، وكانت "هذه هي أكبر نسبة من الأصوات خارج أوروبا منذ إنشاء هذه المسابقة. وهذا العام، أكثر من أي وقت مضى، أظهر المسافرون الأجانب اهتماما قويا بالسفر إلى أوروبا.

 

الوجهات الأخرى التي احتلت قائمة أفضل 20 وجهة أوروبية لعام 2023، هي: أثينا (اليونان)، ماريبور (سلوفينيا)، فيينا (النمسا)، سيتاديلا (إيطاليا)، إيسن (ألمانيا)، فيزبرم (المجر)، لندن (المملكة المتحدة)، جرينوبل ألب (فرنسا)، مانهايم (ألمانيا)، بورتو سانتو (جزر ماديرا)، توليدو (إسبانيا)، فايال (جزر الأزور)، رودس (اليونان)، كوبنهاجن (الدنمارك)، توسا دي مار (إسبانيا)، أسكونا لوكارنو (سويسرا)، ميلوس (اليونان)، براغ (جمهورية التشيك)، سولير (إسبانيا).