"السياحة" اليونانية: المسافرون من بلجيكا وألمانيا مهتمون بزيارة اليونان خلال 2023

أظهرت بيانات لمنظمة السياحة الوطنية اليونانية "GNTO" اهتمام المسافرين من بلجيكا وألمانيا بشكل ملحوظ بزيارة اليونان خلال عام 2023. وفي حين ارتفعت الحجوزات المسبقة من بلجيكا بشكل ملحوظ مقارنة بالعام الماضي، أظهرت السوق الألمانية أيضا زيادة في الاهتمام بزيارة اليونان هذا العام، وخاصة في السياحة البحرية. وفقا لتقارير موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وفي هذا السياق، كشفت الإحصائيات التي قدمتها شركة TUI بلجيكا، أن 59% من المسافرين البلجيكيين مهتمون بالسفر مرتين على الأقل هذا العام، بمتوسط إنفاق للفرد يصل إلى 1330 يورو، وذلك بزيادة 8% مقارنة بالمعدلات المسجلة قبل جائحة كورونا في عام 2019.

 

وتحاول السلطات في اليونان باستمرار جذب أعداد كبيرة من السائحين الأجانب، مما يجعلها من بين أكثر الوجهات السياحية المفضلة، ويساعد القطاع الاقتصادي على النمو بشكل أكبر.

 

وكانت وزارة السياحة اليونانية قد أعلنت مؤخرا أنها ستقدم مشروعا جديدا تبلغ قيمته نحو 150 مليون يورو، مع الأخذ في الاعتبار ترقيات مركز التزلج، فضلا عن الترويج للوجهات الجبلية، وتعزيز السياحة الزراعية وفن الطهي.

 

وفي هذا السياق، كشفت نائبة وزير السياحة اليوناني، صوفيا زاخارقي، عن هذه الخطط خلال اجتماع عقد في كاستوريا مع مختلف الجهات الحكومية، وأكدت أنه سيتم تخصيص إجمالي 56 مليون يورو للمساعدة في زيادة الترويج لصناعة السياحة، في حين سيتم منح 28 مليونا لتطوير السياحة العلاجية، و17 مليونا للترويج للسياحة الزراعية وكذلك فن الطهي، وقالت: "هدفنا هو دعم ديناميكية التنمية في المنطقة بشكل كبير، لاسيما من خلال الترويج لأشكال بديلة من السياحة".

 

واليونان من بين الدول الأوروبية التي تمكنت من استقبال عدد كبير من الزوار الدوليين للبلاد، على الرغم من الصعوبات التي سببتها الإجراءات الوقائية مثل حظر السفر وقيود الدخول الأخرى المفروضة بسبب انتشار فيروس كورونا ومتغيراته الجديدة.

 

وكشف تقرير حديث أن اليونان تهدف إلى أن تصبح الوجهة الرئيسية للمسافرين من دول البلقان، في حين زاد عدد الوافدين على الطرق من هذه المناطق بنسبة 40% مقارنة بالعام الماضي.

 

وفي هذا الصدد، أشار وزير السياحة، فاسيليس كيكيلياس، إلى أن اليونان شهدت أكبر انتعاش في حركة المسافرين القادمين جوا العام الماضي. وأشارت الإحصائيات التي قدمها وزير السياحة إلى أن حركة المسافرين الجويين ظلت منخفضة بنسبة 1.9% فقط في عام 2022، مقارنة بأرقام عام 2019.