السعودية: "تطبيق المطار" ينضم لبرنامج الشركات المليارية للتوسع عالميا.. ضمن 35 شركة

أعلن البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات السعودي، انضمام "تطبيق المطار" لبرنامج الشركات المليارية، بعد أن أثبت التطبيق نجاحه في السوق السعودي خلال فترة زمنية قصيرة، ونظرا لقدرته التقنية على مواكبة التطور وتحقيق مستهدفات العملاء.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على حساب تطبيق المطار عبر موقع "لينكد إن"، أن نتائج التطبيق جعلته قادرا على التوسع تمهيدا لدخول الأسواق العالمية وتحقيق المنافسة، ليكون ضمن قائمة حصرية تضم 35 شركة تقنية متسارعة النمو أثبتت جاهزيتها للانخراط في الأسواق الجديدة المحلية والعالمية.

 

وأوضح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق المطار، أيمن صالح باسلامة، أن اختيار تطبيق المطار ليكون ضمن الشركات المليارية يمثل قيمة مضافة للشركة، لاسيما مع طبيعة الخدمات التي يقدمها التطبيق للعملاء، خصوصا بعد التوسع الذي سيخلق فرصا أكبر للشركة، لافتا إلى أن الخدمات التي سيحصل عليها الفريق التقني للتطبيق، وربطه بالموارد والشبكات اللازمة التي تحقق له النمو الكبير والتوسع السريع، وذلك من خلال توفير التوجيه الاستراتيجي على مستوى عالمي تمهيدا لتصبح الشركة "مليارية".

 

من جهته، أفاد الشريك المؤسس، فيصل الراجحي، أن تطبيق المطار سيعمل بموجب ذلك على توسيع نطاقه الجغرافي ليشمل عدة دول على مستوى دول الخليج كمرحلة أولى، بناء على رغبات واحتياج العملاء، وصولا إلى دول عربية وعالمية في المستقبل القريب، وتابع أن الأمر الذي سيجعل من تطبيق المطار خيارا عالميا في مجال السياحة والسفر، بما سيحقق أهداف البرنامج لتبلغ قيمة الشركة السوقية مليار دولار على الأقل.

 

جدير بالذكر أن البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات السعودي يساهم في تعزيز منظومة قطاع تقنية المعلومات وزيادة فاعليته، وضمان استدامة نموه باستخدام العديد من المقومات المالية والمعرفية، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية وأصحاب العلاقة في المنظومة.

 

برنامج دعم الشركات المليارية

هو برنامج سعودي قائم بالشراكة بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية ومؤسسة "مسك" الخيرية، ويهدف البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات بدعم وتمكين الشركات التقنية الناشئة متسارعة النمو لتصبح شركات مليارية من خلال تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات النوعية.

 

الفئة المستهدفة

- الشركات التقنية متسارعة النمو الحاصلة على جولات استثمارية لمراحل متقدمة.

 

- الشركات في مراحل الاستثمار الأولية.

 

أهداف البرنامج:

- تمكين ودعم الشركات التقنية الناشئة متسارعة النمو.

 

- تحفيز الشركات بالتوسع في أسواق جديدة.

 

- زيادة عدد الشركات المليارية.

 

- خلق عدد من الوظائف المباشرة و غير المباشرة.

 

- رفع القيمة السوقية للشركات المستفيدة من البرنامج بما ينعكس على الناتج المحلي.

 

مسارات البرنامج:

- مسار النمو: تمكين الشركات التقنية الناشئة متسارعة النمو من التطور في مرحلة ماقبل التمويل الأولي للوصول لمرحلة النمو.

 

- مسار التوسع: دعم الشركات متسارعة النمو والتي أثبتت جاهزيتها للإنخراط في الأسواق الجديدة المحلية والعالمية.

 

للاطلاع على المنشور على حساب تطبيق المطار عبر موقع "لينكد إن"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

"المطار" السعودية و"جودوبا" السياحية العمانية يوقعان شراكة بالقمة العالمية للسفر والسياحة

تطبيق المطار وطيران أديل السعوديان يوقعان اتفاقية تسويقية لحجوزات الفنادق والسفر

السعودية: تطبيق "المطار" يعتمد حلول "أماديوس" لتطوير خدمات حجوزات الطيران والفنادق