3 آلاف سائح يحضرون العرض الموسيقي العالمي لفريق Adriatique في معبد حتشبسوت بالأقصر

تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، ممثلة في هيئة تنشيط السياحة، انطلقت، مساء أمس، من رحاب معبد حتشبسوت بالأقصر، فاعليات العرض الموسيقي العالمي لفريق Adriatique بحضور ما يقرب من 3000 سائح.

 

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن تنظيم مثل هذه الفعاليات العالمية في الأماكن الأثرية تساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري وحدوث رواج سياحي في الأماكن الأثرية الموجودة بالمدينة التي يتم تنظيم الفعالية بها، حيث يقوم السائحون بزيارة هذه الأماكن، إلى جانب حضورهم للفعالية، لافتا إلى وجود إقبال كبير من مختلف دول العالم لتنظيم فعالياتها في الأماكن الأثرية بمصر، ولاسيما بمدينة الأقصر.

 

ومن جانبه، أشار عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إلى أن رعاية الهيئة لمثل هذه الفعاليات وإقامتها في الأماكن الأثرية يعد دعاية للمقصد السياحي المصري، كما يأتي في إطار ملامح الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر، التي تهدف لإبراز المقصد السياحي المصري كمقصد متجدد نابض بالحياة، وذلك من خلال تنظيم ورعاية الأحداث والفعاليات المختلفة التي تُقام بمصر.

 

كما أشارت إيمان عبدالرحمن، مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بهيئة تنشيط السياحة، إلى أن هذا الحدث تم بثه على المنصات الرقمية للشركة المنظمة للحدث، التي يبلغ عدد مشاهديها ومتابعيها ما يقرب من 60 مليون مشاهد ومتابع على مستوى العالم، مؤكدة أهمية المنصات الرقمية التي تتمتع بنسبة مشاهدة عالية في الدعاية والترويج للمقصد السياحي المصري ومنتجاته السياحية المتنوعة وما يذخر به من مقومات سياحية وأثرية متنوعة.

 

جدير بالذكر أن معبد حتشبسوت بالدير البحري في مدينة الأقصر كان قد شهد احتفالية وعرض أزياء دار الأزياء الإيطالية العالمية "ستيفانو ريتشي" بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي للدار. كما شهدت منطقة أهرامات الجيزة حفل الأزياء لمجموعة الرجال الخاصة بدار الأزياء الفرنسية العالمية "ديور" لخريف وشتاء 2023.