على غرار قصر كمبينسكي بدبي.. إنشاء أول منتجع عالمي عائم في مصر بشرم الشيخ

اجتمع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مع خميس سليمان الرئيس التنفيذي لمجموعة البحراوي الإماراتية، وتم استعراض إجراءات إنشاء أول منتجع سياحي عائم في مصر، ليكون إضافة نوعية للمقاصد السياحية المصرية.

 

يذكر أن مجموعة البحراوي تنفذ حاليا مشروع قصر كمبينسكي بدبي، الذي يعد أكبر الوجهات السياحية ذات الطابع العالمي الفريد والأول من نوعه، وعبارة عن منتجع عائم ضخم في الخليج، وذلك وفقا لما جاء في الصفحة الرسمية لمحافظ جنوب سيناء بموقع "فيسبوك".

 

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن الدولة المصرية حريصة على إضافة ما يميز الأنماط السياحية المختلفة فيها عن غيرها من دول العالم، وأضاف أن المنتجع العائم يأتي على غرار ما تنفذه الشركة العملاقة في دبي ليضيف نافذة جذابة ومبهرة للسياحة في شرم الشيخ، لتظل المدينة خارج المنافسة وعلى رأس قائمة المدن السياحية الترفيهية العالمية.

 

ومن جانبه، أعرب خميس سليمان عن تقديره الكبير لاختيار شركته لتنفيذ المشروع على الأراضي المصرية، مؤكدا أن مجموعة البحراوي الإماراتية ستسخر كل إمكانياتها لدعم تميز السياحة المصرية في شرم الشيخ، من خلال ضخ الاستثمارات اللازمة لإنشاء المشروع بأحدث التصميمات والمعدات وتزويده بأفضل التقنيات.

 

وقال إن مشروع المنتجع العائم يندر وجوده في العالم، ويمنح إبهارا جاذبا لفئة عريضة من السياح، الذين يناشدون التميز والخصوصية في الاستجمام والرفاهية بالغة الرقي، مشيرا إلى أن تنفيذ المشروع في شرم الشيخ يمنح فرصا رائعة وغير محدودة لجذب فئة خاصة جدا من سياح العالم للاستمتاع بتجربة متميزة ولحظات تاريخية من بهجة لا تنسى.

 

كان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، التقى في ختام زيارته لإمارة دبي بدولة الإمارات شهر ديسمبر الماضي، مع رئيس إحدى الشركات العقارية المتخصصة في إقامة المشروعات العقارية في دبي، التي تقوم حاليا بإقامة مشروع مدينة سياحية عائمة في دبي.

 

وأبدى رئيس الشركة استعداده لإقامة مشروع مماثل بمدينة شرم الشيخ يتم تنفيذه على 3 سنوات، المرحلة الأولى بعد عام من بدء المشروع. والمشروع عبارة عن 100 غرفة فندقية فاخرة لسياحة الأثرياء، ومن 25 إلى 30 فيلا عائمة في البحر، و12 قصرا للأثرياء الراغبين في الإقامة في فيلات عائمة.

 

وتابع: كما يشتمل المشروع على حمامات سباحة، ومطاعم فاخرة، وملاهي ليلية، ويعتمد على الطاقة الشمسية النظيفة، وإعادة تدوير المخلفات والتخلص منها بتكنولوجيا حديثة، والمشروع إضافة سياحية لشرم الشيخ، وضمن تنويع المنتج السياحي. وأبدى المحافظ رغبته في إقامة مثل هذا المشروع بشرم الشيخ، مؤكدا توفير كل التسهيلات وتسريع الإجراءات.

 

اقرأ أيضا:

مخطط لإقامة مدينة عائمة بشرم الشيخ لسياحة الأثرياء.. تفاصيل