3 شركات فنادق عالمية تدير 1800 غرفة ووحدة فندقية بمدينة "عاصمة الشمس Sun Capital"

تعتزم 3 علامات فندقية عالمية إدارة نحو 1800 غرفة ووحدة وشقة فندقية بمشروع مدينة "عاصمة الشمس Sun Capital" بمحافظة الجيزة والذي يقع بالقرب من المتحف المصري الكبير، والأهرامات، ومطار سفنكس الدولي.

 

جاء هذا خلال جولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس بمدينة حدائق أكتوبر، الذي تم بها إعلان المراحل السكنية الثلاث الأولى بمشروع "عاصمة الشمس Sun Capital" بمنطقة غرب القاهرة، وذلك بحضور المهندس طارق شكري، مؤسس مجموعة عربية القابضة غير التنفيذي، وعدد من مسئولي الشركة.

 

وقال المهندس طارق شكري، مؤسس مجموعة عربية القابضة غير التنفيذي، إنه تم البدء في تدشين فندق تديره العلامة التجارية "فيرمونت"، ويضم 400 غرفة فندقية متنوعة، و620 وحدة فندقية، بإجمالي استثمارات تبلغ 12 مليار جنيه، والتي تواجه سفح الأهرامات وبارتفاع 60 مترا أمام الأهرامات، مما يجعلها بمثابة أعلى برج مقام في منطقة غرب القاهرة أمام الأهرامات.

 

وأشار إلى أنه تم تدشين فندق تديره العلامة التجارية "هوليداي إن" و"ستاي بريدج"، وهو أحد فنادق IHG العالمية، وتم إنشاء الفندق بسعة 250 غرفة تديرها "هوليداي إن"، و150 غرفة تديرها "ستاي بريدج"، و400 شقة فندقية، بجوار المكاتب الإدارية التي تديرها أيضا IHG العالمية، بإجمالي استثمارات تبلغ 6 مليارات جنيه.

 

وألمح إلى أنه من المخطط تدشين منشأ سياحي جديد بالمشروع تحت مسمى "كريستال بيراميدز"، وجار دراسة العلامة التجارية المسئولة عن إدارة هذا الجزء الفندقي، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء بموقع "فيسبوك".

 

و"عاصمة الشمس Sun Capital" هو أحد المشروعات التي تنفذها الدولة بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، وهو مشروع سكني سياحي متكامل يقع على مساحة 575 فدانا، تخصص نسبة 60% منها للجزء السكني بالمشروع بمساحة إجمالية تبلغ 2.4 مليون متر مربع، ويتمثل الباقي في مناطق متعددة الاستخدامات، بإجمالي مساحة بنائية تصل إلى 1.8 مليون متر مربع، ويوفر المشروع 20 ألفا من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

 

كما أن مشروع "عاصمة الشمس Sun Capital" يضم عددا من الفنادق والمنشآت السياحية التي ستجعله نقطة جذب سياحي في منطقة غرب القاهرة، لاسيما مع قربه من المتحف الكبير وبمواجهة الأهرامات ومطار سفنكس، وهي عناصر تدعم الإقبال السياحي على المنشآت الفندقية الموجودة بالمشروع، كما يضم جامعة ومجمعا تجاريا إداريا على أعلى مستوى، ومدارس دولية وناديا، مما يجعله وجهة ترفيهية سياحية.

 

ويتواجد المشروع في موقع استراتيجي ويرتبط بالعديد من المحاور والطرق التي تسهل الوصول منه وإليه من مختلف المناطق المحورية، حيث يتصل المشروع من خلال طريق الضبعة بالساحل الشمالي، كما يرتبط من خلال الطريق الدائري الأوسطي مع منطقة شرق القاهرة، مما يجعل المشروع وجهة سياحية يسهل الوصول إليها من باقي المدن الجديدة.