المقيمون في الإمارات عليهم الانتظار حتى مارس للحصول على تأشيرة شنجن.. تفاصيل

قد يضطر المقيمون في الإمارات العربية المتحدة، الذين يحتاجون إلى تأشيرة شنجن من أجل السفر إلى الاتحاد الأوروبي، إلى الانتظار لمدة شهر آخر، حتى مارس، للحصول على موعد بسبب الطلب المتزايد، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

أظهرت بيانات، أنه لم يتبق أي مواعيد متاحة لشهر فبراير، على الرغم من انخفاض وقت المعالجة في السفارات والقنصليات المختلفة، وقد تسبب هذا في مشاكل للمقيمين في الإمارات، الذين يحتاجون إلى تأشيرة، لأنهم لم يتمكنوا من إنهاء عطلاتهم لقضاء إجازات العيد.

 

وأوضحت صحيفة "خليج تايمز"، أن المقيمين في الإمارات الذين تقدموا بالفعل للحصول على تأشيرة شنجن، وكذلك أولئك الذين يخططون للقيام بذلك، قد أبدوا اهتماما بزيارة فرنسا وإيطاليا وألمانيا واليونان وسويسرا والسويد. ومع الأخذ في الاعتبار الشعبية التي تتمتع بها هذه البلدان، فهذا يعني أنها سجلت أكبر عدد من طلبات تأشيرة شنجن.

 

وقالت خدمات السفر المختلفة في الإمارات، إنها تتلقى نحو 20 طلبا في الأسبوع، وفي الوقت نفسه لاحظت أن معالجة طلبات تأشيرة شنجن تستغرق حاليا نحو شهر. وتعليقا على الوضع الحالي، قال مدير خدمات السفر الدولية في "كلداري Galadari"، مير وسيم رجا، إن وقت المعالجة قد تأخر في العديد من القنصليات بسبب العدد الكبير من الطلبات.

 

ونظرا لأن بعض القنصليات ليس لديها مواعيد متاحة حتى الشهر المقبل، فقد اقترحت بعض خدمات السفر بالفعل أن يختار المقيمون في الإمارات الذين يحتاجون إلى تأشيرة شنجن لدخول الكتلة، بلدانا أخرى، مثل هولندا والتشيك، لأن تلك القنصليات لديها أوقات انتظار أقصر.

 

ويطلب من جميع المقيمين في الإمارات، الذين لا يحملون جواز سفر إماراتي، وكذلك أولئك الذين ليسوا جزءا من فئات الإعفاء من تأشيرة شنجن، الحصول على تأشيرة شنجن.

 

وتأشيرة شنجن، هي تأشيرة إقامة قصيرة تسمح لحامليها بالسفر إلى الدول الأوروبية الأعضاء في منطقة شنجن، للإقامة لمدة تصل إلى 90 يوما لأغراض السياحة.

 

ويجب على المقيمين في الإمارات الذين يتقدمون للحصول على تأشيرة شنجن اتباع الإجراءات التالية:

 

- تقديم نموذج طلب مكتمل بالكامل، وجواز سفر ساري المفعول، وصورتين.

 

- إثبات تصاريح الإقامة في الإمارات، والتي يجب أن تكون سارية لمدة 3 أشهر أخرى على الأقل بعد تاريخ المغادرة المحدد للمنطقة.

 

- تقديم دليل على أنهم حجزوا تذكرة طيران، وإثباتا على أنهم حصلوا على مكان للإقامة في شنجن.

 

- إثبات على مصادر مالية كافية، وإثباتا لشراء تأمين السفر في الاتحاد الأوروبي.