السعودية: 80 مليون تصريح عمرة وزيارة عبر منصة "نسك".. و70% من المعتمرين من الخارج

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه تم تسجيل نحو 80 مليون تصريح عمرة وزيارة من خلال منصة وتطبيق "نسك"، بينهم 70% من المعتمرين من خارج المملكة تم التعاقد معهم بشكل مباشر عبر شركات العمرة السعودية.

 

وأوضح منشور على صفحة وزارة الحج والعمرة السعودية، على هامش مشاركة الوزارة في المؤتمر التقني الدولي بالسعودية، أن عدد المستفيدين من خدمات تطبيق "نسك" وصل إلى 30 مليون مستفيد، يحصلون على 121 خدمة متنوعة، تشمل 50 جهة في القطاعين الحكومي والأعمال تم التكامل بينهم.

 

من جانبه، قال عبد الرحمن بن فهد شمس، وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد لشئون العمرة، إن الوزارة أصدرت 100 مليون تأشيرة في تكاملها مع وزارة الخارجية على مدى أكثر من 25 عاما على تطوير العمليات الخاصة بتأشيرات الحج والعمرة.

 

وأضاف الشمسي، خلال جلسته الحوارية عن دور خدمات وزارة الخارجية الرقمية في تمكين القطاع الحكومي وتسريع التحول الرقمي بمؤتمر "ليب الدولي"، أن إصدار التأشيرات كان يستغرق في الماضي أياما عديدة، أما اليوم ومع التحول الرقمي بالتعاون مع الجهات المعنية، يتم إصدارها خلال دقائق معدودة، وأضاف أنه بإمكان الراغب في أداء العمرة القدوم إلى المملكة بأي تأشيرة، ومن مختلف المنافذ المتاحة، وذلك تيسيرا على ضيوف الرحمن في قدومهم إلى المملكة من مختلف أنحاء العالم. وأكد أنه يمكن لضيف الرحمن تصميم البرنامج الخاص به ومشاهدة جميع الخدمات التي سيتم تقديمها له، قبل وصوله إلى المملكة.

 

جدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة السعودية تشارك في المؤتمر التقني الدولي (LEAP)، الذي تستضيفه مدينة الرياض في الفترة من 6 إلى 9 فبراير الجاري، في نسخته الثانية للعام 2023، والذي تنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

 

وتستعرض الوزارة في جناحها بركن "ضيوف الرحمن" ضمن معرض السعودية الرقمية في مؤتمر "ليب"، أحدث الخدمات والتسهيلات المقدمة لضيوف الرحمن بالتعاون مع جميع الجهات في منظومة الحج والعمرة لتسهيل قدوم الحجاج والمعتمرين والزوار من جميع أنحاء العالم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، بهدف رفع جودة الخدمات المقدمة لهم وفق معايير عالمية، وإثراء تجاربهم الدينية والثقافية، تحقيقا لمستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.

 

ويتضمن جناح الوزارة أبرز الحلول الرقمية التي تتيحها للحجاج والمعتمرين، ويمكن للزوار مشاهدتها عبر شاشات العرض التفاعلية التي تشرح منظومة "نسك"، وما تقدمه من خدمات وتسهيلات لضيوف الرحمن حول العالم للقدوم إلى مكة وأداء نسك الحج أو العمرة بطمأنينة في جميع مراحل الرحلة الإيمانية.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة وزارة الحج والعمرة السعودية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

"الحج والعمرة" السعودية تطلق منصة "نسك" رسميا لتقديم 121 خدمة لنحو 30 مليون شخص