هونج كونج تعتزم توزيع 500 ألف تذكرة طيران مجانية لإنعاش السياحة

أعلن الرئيس التنفيذي لهونج كونج، جون لي، اليوم الخميس، أنه من المقرر توزيع 500 ألف تذكرة طيران مجانية لجلب الزوار المطلوبين بشدة في إطار حملة دعاية عالمية، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء.

 

وقال  عن هذه الهدية في تصريح صحفي في معرض إطلاق حملة "هالو هونج كونج": "إنها تعد على الأرجح أكبر ترحيب على الإطلاق في العالم". وألقى الضوء على إقامة عدد من الفعاليات المقبلة من بينها ماراثون، وذلك في كلمات ألقاها باللغات الإنجليزية والماندرين والكانتونية.

 

وتسعى الحكومة لإنعاش الاقتصاد وإصلاح الصورة العالمية للمدينة التي تضررت جراء المظاهرات التي غالبا ما كانت عنيفة في 2019، وفرض قوانين أمنية صارمة في 2020 وثلاث سنوات من العزلة التي فرضتها على نفسها خلال جائحة فيروس كورونا. وتراجع إجمالي الناتج المحلي بواقع 3.5% العام الماضي، وهو ثالث انكماش خلال 4 سنوات.

 

وأفادت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست"، نقلا عن مصدر لم تسمه، بأنه سوف يتم توزيع أغلب التذاكر الجوية المجانية من جانب شركات طيران تشمل "كاثي باسيفيك إيروايز"، وشركتها منخفضة التكلفة "إتش كيه إكسبريس".

 

واستقبلت هونج كونج نحو 605 آلاف زائر العام الماضي، فيما أسقطت المدينة تدريجيا قيود الحد من انتشار كورونا، بارتفاع من 91 ألفا في 2021، بحسب مجلس السياحة المحلي. وهذا مقابل نحو 56 مليون في 2019 قبل وقوع جائحة كورونا.