تأشيرة المرور السعودية الجديدة تجذب السائحين وتسمح بالعمرة بشرط التسجيل على نسك

وزير السياحة السعودي: التأشيرة الجديدة ستجعل السعودية وجهة سياحية بمستويات عالمية

 

أكدت الهيئة السعودية للسياحة أن تأشيرة المرور الجديدة التي تم إصدارها للقادمين جوا عبر المملكة من خلال حجز تذكرة سفر على الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس، توفر خيارات جديدة لاستقطاب شرائح مختلفة من الزوار والسائحين، للاستمتاع بالمواقع السياحية وحضور الفعاليات.

 

وفي هذا السياق، قال أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "إنه أصبح بإمكان السياح والزوار دخول المملكة لمدة 96 ساعة لأداء العمرة وعقد اجتماعات الأعمال وزيارة الأصدقاء وذلك عبر تأشيرة المرور الجديدة التي ستجعل السعودية وجهة سياحية بمستويات عالمية".

 

ومن ناحية أخرى، أوضحت الهيئة السعودية للسياحة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، أن تأشيرة المرور تسمح بالسياحة، وأيضا أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف ولكن بشرط التسجيل في منصة نسك قبل التقديم للحصول عليها، ولفتت إلى أنها خاضعة للشروط والأحكام والمصاريف الإدارية، وفقا للموقع الإلكتروني للهيئة.

 

وأطلقت الهيئة السعودية للسياحة هاشتاج (#تذكرتك_تأشيرتك)، وأشارت إلى أنه يمكن للمستفيد الحصول على إقامة ليلة مجانية في فندق عند حجز الرحلة مع الخطوط السعودية حسب التوافر.

 

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية السعودية أعلنت آليات الحصول على تأشيرة المرور للزيارة للقادمين جوا إلكترونيا، والتي بدأ إصدارها اعتبارا من أمس الإثنين 30 يناير الجاري، بالتنسيق مع الجهات المعنية وشركات الطيران السعودية، بالإضافة إلى مميزاتها، بهدف تيسير القدوم إلى المملكة لجميع الأغراض، بما تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 عبر تعزيز مكانة المملكة، والاستفادة من موقعها الاستراتيجي المميز كمحور ربط بين القارات، ومحطة جذب للعابرين ووجهة سياحية عالمية.

 

اقرأ أيضا:

"الخارجية" السعودية: تأشيرة المرور للزيارة مجانا ومدتها 4 أيام وصلاحيتها 3 شهور (التفاصيل)