عيسى يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي زيادة حركة السياحة وتطوير المناطق المحيطة بالمواقع الأثرية

استقبل، اليوم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، السفير كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي على المستوى السياحي والأثري.

 

وأكد عيسى على العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر والاتحاد الأوروبي، مستعرضا أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، والتي تتمثل في زيادة الطاقة الاستيعابية للطائرات بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي، والعمل على تحسين التجربة السياحية في مصر، ورفع جودة الخدمات السياحية المقدمة بها.

 

ومن جانبه، أشاد سفير الاتحاد الأوروبي بالعلاقات مع مصر باعتبارها شريكا أساسيا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرا إلى التعاون القائم بين مصر والاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات، خاصة في مجالي السياحة والآثار، ومنها تلك المشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار، معربا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون في هذين المجالين.

 

وخلال اللقاء، تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية تنفيذ عدد من ورش العمل لتدريب العاملين بالسياحة والآثار، والتعاون لتطوير المناطق المحيطة بالمواقع الأثرية والسياحية وتعزيز الوعي السياحي لدى المجتمعات المحلية بهذه المناطق.

 

حضر اللقاء يمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، وSophie Vanheaverbeke رئيس التعاون بالاتحاد الأوروبي.