الصين تسجل 226 مليون رحلة ركاب برية وبحرية وجوية في عطلة عيد الربيع

سجلت الصين نحو 226 مليون رحلة ركاب، خلال عطلة عيد الربيع التي اختتمت للتو، حسبما ذكرت بيانات رسمية، ووفقا لما جاء في وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

 

وخلال العطلة التي استمرت 7 أيام في الفترة من 21 إلى 27 يناير الجاري، وصل عدد الرحلات بالسكك الحديدية والطرق السريعة في الصين إلى 50.17 مليون، و162 مليونا، على التوالي، بينما بلغ عدد الرحلات عبر الممرات المائية والجوية نحو 4.87 مليون، و9.01 مليون.

 

ويعتبر عيد الربيع، أو العام القمري الصيني الجديد، هو أهم الأعياد في الصين، وكذلك الوقت المناسب للم شمل الأسر والسفر. وصادف عيد الربيع هذا العام في 22 يناير.

 

وذكرت وزارة الثقافة والسياحة الصينية، أن نحو 308 ملايين رحلة محلية انطلقت في الصين خلال عطلة عيد الربيع للعام الجاري، بزيادة 23.1% على أساس سنوي. وأوضحت الإحصاءات الصادرة عن الوزارة، أن العائد الناجم عن السياحة المحلية خلال العطلة التي استمرت لمدة أسبوع بلغ 375.8 مليار يوان (نحو 55.52 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 30% على أساس سنوي. وتم فتح 10 آلاف و739 مقصدا سياحيا من الفئة "أيه" بشكل طبيعي خلال العطلة. ويمثل هذا العدد 73.5% من إجمالي المقاصد السياحية في البلاد.

 

وأضافت الوزارة، أن العطلة شهدت أيضا تنظيم الأنشطة الثقافية والسياحية المختلفة بجميع أنحاء البلاد لتحفيز الأنشطة الاستهلاكية المسائية.

 

منطقة شينجيانج الصينية تستقبل أكثر من 4.7 مليون زائر خلال عيد الربيع

 

واستقبلت منطقة شينجيانج الويغورية، ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، أكثر من 4.78 مليون زائر خلال عطلة عيد الربيع لهذا العام، بزيادة 32.79% على أساس سنوي، وفقا لمديرية الثقافة والسياحة بالمنطقة.

 

وتجاوزت إيرادات السياحة المحققة خلال العطلة التي استمرت 7 أيام، 3.55 مليار يوان (نحو 523 مليون دولار أمريكي)، بزيادة 35.11% سنويا، من بينها سياحة الجليد والثلج التي اكتسبت شعبية واسعة النطاق.

 

واستقبلت منتجعات التزلج على الجليد ذات التصنيف "5S" في منطقة شينجيانج 121 ألفا و800 رحلة خلال العطلة، بزيادة 4.94% عن العام الماضي، حيث حققت نحو 19.96 مليون يوان، بزيادة 80.16% على أساس سنوي.

 

حدائق بكين تستقبل 4.3 مليون زائر خلال عطلة عيد الربيع

 

وكانت الحدائق من بين أفضل الوجهات بالنسبة للمواطنين في بكين للاحتفال بعطلة عيد الربيع، وفقا لإحصاءات رسمية، حيث استقبلت حدائق بكين نحو 4.34 مليون زائر خلال العطلة، وفقا لمديرية بكين للغابات والمتنزهات.

 

وكان القصر الصيفي وحديقة يوانمينجيوان وحديقة تيانتان (معبد السماء) وحديقة حيوان بكين، هي المقاصد الأكثر شعبية. وتم إقامة سلسلة من الفعاليات الثقافية للاحتفال بالعطلة، من بينها معارض الزهور وأنشطة شعبية، في الحدائق بجميع أنحاء بكين.