مصر للطيران: 1200 طلب من شركات السياحة في الصين لتنظيم رحلات للمقاصد المصرية

كشف المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران خلال استقبال أول فوج سياحي من الصين بمطار القاهرة الدولي، اليوم، منذ جائحة كورونا، أن هناك 1200 طلب مقدم لشركة مصر للطيران من وكلاء السياحة والسفر في الصين لتنظيم رحلات إلى المقاصد السياحية المصرية، والتي جاءت تتويجا للجهود والمساعي الكبيرة التي تمت خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه سيتم زيادة عدد الرحلات بين مصر والصين اعتبارا من مارس القادم إلى 13 رحلة أسبوعية، منهم 7 رحلات إلى جوانزو، و3 رحلات إلى بكين، و3 رحلات إلى هانزو.

 

جدير بالذكر أن مطار القاهرة الدولي استقبل اليوم الجمعة، أول فوج سياحي صيني منذ بداية جائحة كورونا والذي وصل على متن طائرة شركة "سيشوان" الصينية في رحلتها رقم 3860، وذلك بمبنى الركاب (2) بمطار القاهرة، والذي شهد احتفالية كبيرة بوصول أول الأفواج السياحية الصينية.

 

ورحب زكريا بالوفد الصيني في بلده الثاني مصر، مؤكدا على عمق العلاقات المصرية الصينية في مختلف المجالات وبخاصة مجال النقل الجوي لما تمتلكه مصر والصين من حضارتين عريقتين مليئة بالإنجازات.

 

وأشار إلى تطوير منظومة المطارات والارتقاء بجودة الخدمات لجذب مزيد من الحركة السياحية لمصر، كما أكد على ضرورة الارتقاء بالعلاقات نحو آفاق أرحب وخاصة فى مجال الطيران، موضحا أن مصر تتمتع بمقومات سياحية متميزة، لافتا إلى أن مصر تتطلع إلي زيادة أعداد السائحين الصينيين إلى مختلف المقاصد السياحية المصرية وتحقيق علاقات شراكة متميزة بين مصر والصين فى مجال النقل الجوي.