مصر للطيران بمعرض FITUR: نقل 35 ألف سائح من إسبانيا إلى القاهرة والأقصر وأسوان.. تفاصيل

في إطار استراتيجية الدولة المصرية للوصول إلى 30 مليون سائح من مختلف أنحاء العالم، شاركت مصر للطيران بالجناح المصري في فعاليات المعرض السياحي الدولي فيتور (Fitur)، والذي يقام في العاصمة الأسبانية مدريد في دورته الـ43، خلال الفترة من 18 وحتى 22 يناير الجاري، بمشاركة أكثر من 130 دولة.

 

وصرح المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن ممثلي الشركة خلال فعاليات المعرض عقدوا لقاءات هامة مع شركات السياحة ومنظمي الرحلات من مختلف الأسواق المصدرة للسياحة، وخاصة أسواق أوروبا والشرق الأقصى، وعرض الخدمات والأنشطة التي تقدمها الشركة لعملائها.

 

وأضاف أن مصر للطيران تقوم حاليا بتشغيل أكبر سلسلة رحلات خاصة تصل إلى 24 مدينة إسبانية، تربطها بمدن القاهرة والأقصر وأسوان، حيث تم تشغيل 126 رحلة طيران عارض "شارتر" نقلت على متنها 19 ألف سائح إسباني من مدن: زاراجوزا، سانتياجو، بيلباو، لاريوخا، اليكانتي، ملجا، أوستورياس، بامبلونا، بالما دي مايوركا، باداخوث، إشبيليه، بلد الوليد، فيتوريا، ليون، مورسيا، لاس بالماس، جزر البليار، الباسيتي، وفالنسيا، بالإضافة إلى بورتو بالبرتغال، إلى جانب رحلات مصر للطيران المنتظمة إلى كل من مدريد وبرشلونة لنقل آلاف السائحين الإسبان إلى مصر.

 

وكشف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه تم التعاقد على تشغيل 105 رحلات طيران عارض "شارتر" لنقل أكثر من 16 ألف سائح إسباني خلال العام الجاري.

 

كما استعرض الوفد دور شركة مصر للطيران في تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر خاصة بعد التعافي من جائحة كورونا، حيث قامت مصر للطيران بتشغيل عدد 1250 رحلة طيران عارض خلال عامي 2021-2022 وحتى الربع الأول من عام 2023، من بينهم  470 رحلة جوية نقلت 150 ألف سائح روسي من العاصمة الروسية موسكو مباشرة إلى شرم الشيخ والغردقة.

 

من ناحية أخرى، زار جناح مصر للطيران بالمعرض أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والسفير يوسف مكاوي سفير مصر بإسبانيا، وعدد من القيادات والمهتمين بمجال السياحة والطيران الذين أشادوا بدور الشركة في تنشيط حركة السياحة والسفر إلى مناطق الجذب السياحي بمصر.

 

وقام بتمثيل مصر للطيران في المعرض ناجي شعبان مدير إقليم مصر للطيران في أسبانيا، وأحمد عبد الرحيم مدير مالي إسبانيا، وأحمد علي مدير إدارة الرحلات الخاصة بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية.

 

ويعد معرض فيتور هو أحد أهم المعارض السنوية الدولية المتخصصة في مجال السياحة والسفر، حيث يعتبر بمثابة قاعدة تجمع العديد من القائمين على صناعة السياحة والطيران وخبراء المجال من مختلف دول العالم، ويضم في دورته الحالية 755 عارضا و8500 شركة، وبحضور أكثر من 120 ألف زائر على مدار أيام  المعرض.