وزير السياحة يلتقي الشركات السياحية والمالكة للفنادق في إسبانيا وأوروبا بمعرض FITUR

عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أمس، عددا من اللقاءات المهنية على مشاركة مصر في معرض FITUR السياحي الدولي بالعاصمة الإسبانية مدريد، وتتضمن اللقاءات مجموعة من مسئولي الشركات السياحية في إسبانيا، ومنها شركة Club 5 Estrellas، وDestina، وLuxor Tour، وAvoris.

 

وتم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الوزارة وهذه الشركات لتشجيع ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الإسباني، بالإضافة إلى مناقشة تنفيذ حملات تسويق مشتركة مع تلك الشركات.

 

وأشار الوزير إلى أن السوق الأسباني من الأسواق الهامة للمقصد السياحي المصري والتي يتم العمل على تنمية الحركة السياحية الوافدة منه. كما اطلع الوزير على الخطط التشغيلية لتلك الشركات، وزيادة عدد السائحين الذين يقصدون مصر.

 

وفي سياق متصل، عقد الوزير عدة لقاءات أخرى، مع عدد من الشركات المالكة للمنشآت الفندقية في إسبانيا وأوروبا من بينهم Melia Hotels International، وBarcelo وHotusa.

 

وخلال هذه اللقاءات، تحدث أحمد عيسى عن الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر، وتشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية من خلال برامج الإنفاق العام الضخمة خلال السنوات السابقة.

 

واستعرض الوزير أيضا ما حققته هذه الجهود من تطور هائل في البنية التحتية في مصر، بجانب أبرز المشروعات المتعلقة بالسياحة ومنها المدن المصرية الجديدة مثل مدينة الجلالة ومدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وهي كلها مشروعات تسهم في تعزيز وزيادة فرص الاستثمار في مختلف المناطق في مصر.

 

وأشار عيسى إلى أن الوزارة تستهدف العمل على تشجيع وزيادة فرص الاستثمار في قطاع السياحة فى مصر خلال الفترة المقبلة بما يساهم في تلبية الطلب السياحي على مصر، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة لتنمية السياحة في مصر والتي تهدف إلى زيادة أعداد الحركة السياحة الوافدة إليها بمعدلات نمو تتراوح ما بين 25% و 30% سنويا.

 

ولفت الوزير إلى أن المحاور الرئيسية لهذه الاستراتيجية والتي تتضمن محورا خاصا عن تشجيع وتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر وزيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بها.

 

جدير بالذكر أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، افتتح، مساء أمس، الجناح المصري المشارك في المعرض السياحي الدولي FITUR 2023 في نسخته الـ43، والذي ينعقد في الفترة من 18 إلى 22 يناير الجاري بمدريد، وافتتح فعالياته ملك إسبانيا.