ملك إسبانيا يفتتح معرض FITUR 2023 السياحي بمدريد.. ومشاركة وزير السياحة و32 عارضا مصريا

شارك أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مساء أمس في مراسم افتتاح المعرض السياحي الدولي FITUR 2023 في دورته الـ43، والذي افتتحه الملك فيليب السادس ملك إسبانيا، والذي استقبل وزراء سياحة الدول المشاركة في المعرض، للترحيب بهم، وبحضور الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، وتم التقاط صورة جماعية معهم، ويشارك في المعرض هذا العام أكثر من 26 وزيرا للسياحة، ويقام المعرض في الفترة من 18 وحتى 22 يناير الجاري.

 

وعقب ذلك، قام وزير السياحة والآثار، بافتتاح الجناح المصري المشارك في المعرض، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والسفير يوسف مكاوي سفير مصر بإسبانيا، وعمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، ويمني البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، وأحمد علي مدير عام المكاتب الخارجية بالإدارة المركزية لمكاتب السياحة بالهيئة.

 

ثم قام وزير السياحة بجولة داخل الجناح المصري المشارك بالمعرض، التقى خلالها بالعارضين المصريين، واستمع لمقترحاتهم وآرائهم لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، متمنيا لهم التوفيق والنجاح خلال فترة المعرض.

 

وأكد عيسى على أهمية المشاركة في هذا المعرض الذي يعد ثالث أكبر تجمع سياحي دولي، وأكبر معرض سياحي للدول الناطقة باللغة الإسبانية، لافتا إلى أهمية السوق الإسباني باعتباره من الأسواق السياحية الرئيسية بالنسبة لمصر.

 

وتشارك مصر ممثلة في وزارة السياحة والآثار هذا العام، في المعرض بجناح مساحته 297 م2، على شكل معبد فرعوني، ويشارك به 32 عارضا يمثلون عدد من الشركات السياحية والفنادق، بالإضافة إلى مكتب مصر للطيران بمدريد، وشركة إير كايرو.

 

ومن المقرر أن يعقد الوزير خلال هذه الزيارة مجموعة من اللقاءات المهنية مع كبار القيادات التنفيذية في بعض شركات الطيران والشركات المالكة للمنشآت الفندقية، ولقاءات أخرى رسمية مع عدد من المسئولين من الجانب الإسباني، وذلك بهدف مناقشة سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق الإسباني.