على هامش FITUR 2023 بإسبانيا.. بحث التعاون السياحي بين الأندلس ومدن جنوب سيناء السياحية

التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بحاكم منطقة الأندلس في إسبانيا، وذلك على هامش المعرض الدولي FITUR 2023، المنعقد في العاصمة الإسبانية مدريد، وأهداه درع المحافظة تقديرا له، كما بحث سبل تعزيز التعاون والتنشيط السياحي بين مقاطعات إقليم الأندلس، ومدن جنوب سيناء السياحية.

 

كما التقى محافظ جنوب سيناء، مع عدد من الشخصيات العالمية البارزة في المجال السياحي من خلال المعرض الدولي FITUR 2023، كما حضر مأدبة عشاء بمنزل يوسف مكاوي سفير مصر في إسبانيا، وذلك بحضور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، ورئيس الوفد المصري في المؤتمر، وذلك وفقا لما جاء في الصفحة الرسمية لمحافظ جنوب سيناء بموقع "فيسبوك"، اليوم الخميس.

 

يأتي ذلك على هامش مشاركته في المعرض السياحي الدولي FITUR 2023، المنعقد في العاصمة الإسبانية مدريد، الدورة 43، في الفترة من 18 إلى 22 يناير الجاري، وفي إطار سعيه لتعزيز التعاون السياحي بين البلدين والترويج للمنتج السياحي وعرض المقومات السياحية التي تتمتع بها جنوب سيناء.

 

وكان محافظ جنوب سيناء التقى بسمة الميمان مدير الإدارة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية UNWTO، وهي وكالة متخصصة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة، والمهندس حسين الشريف رئيس مجلس إدارة شركة "إير كايرو" للطيران التابعة لوزارة الطيران المدني المصرية، وعدد من رؤساء شركات الطيران والسياحة، ومالكي الفنادق والمنشآت السياحية.

 

وتناول اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة، والترويج للمنتج السياحي، وعرض المقومات والمقاصد السياحية التي تتمتع بها جنوب سيناء، وذلك بحضور أحمد عيسى وزير السياحة، وعمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، ويوسف مكاوي سفير مصر بإسبانيا، وذلك وفقا لما جاء في الصفحة الرسمية لمحافظ جنوب سيناء بموقع "فيسبوك".