انطلاق ماراثون مصر الدولي في دورته الـ30 بالأقصر.. مشاركة 520 عداء من 20 دولة

من أمام معبد حتشبسوت بالدير البحري بالبر الغربي لمحافظة الأقصر، انطلقت، صباح اليوم، الدورة الثلاثون من ماراثون مصر الدولي، بمشاركة نحو 520 عداء من أكثر من 20 دولة، من بينها مصر، هولندا، كندا، إنجلترا، اليابان، ألمانيا، بولندا، الصين، البرازيل، أمريكا، أيرلندا، وأستراليا، وسويسرا، وفرنسا، وبلجيكا، والأردن، والسعودية. كما شارك في الماراثون عدد من العدائين كبار السن مما يؤكد علي جاهزية المقصد المصري لسياحة كبار السن.

 

وجاء انطلاق هذه الدورة تحت رعاية وزارتي السياحة والآثار، والشباب والرياضة، ومحافظة الأقصر، والاتحاد المصرى لألعاب القوى، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وإيمان عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بهيئة تنشيط السياحة، وممثلين عن مكتب الهيئة بالأقصر، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الأقصر، وتنظيم شركة event sport.

 

ومن جانبها، أوضحت إيمان عبد الرحمن مدير الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة أن رعاية الهيئة للماراثون تأتي في ضوء اهتمام الهيئة بالترويج لمنتج السياحة الرياضية، وذلك في إطار الاستراتيجية الترويجية للهيئة والتي تهتم بإلقاء الضوء على تنوع المنتج السياحي المصري الذي يدمج بين الحضارة والمعاصرة.

 

تجدر الإشارة إلى أن منتج السياحة الرياضية يعد من الأنماط السياحية الهامة التي تلقى اهتماما من وزارة السياحة والآثار، حيث إنها تساهم في جذب مختلف الشرائح من السائحين ولاسيما الشباب.