طيران الإمارات تجهز 50 طائرة A350 بخدمات إنترنت عالي السرعة ونطاق عريض في 2024

أعلنت طيران الإمارات عن عزمها توفير خدمة الإنترنت ذات النطاق العريض الجديد عالي السرعة على 50 طائرة إيرباص A350 من المقرر أن تدخل الخدمة ضمن أسطولها في عام 2024. وسوف يحسن النظام الجديد، المدعوم من "جي إكس أفييشن GXAviation" التابعة لشركة "إنمارسات Inmarsat"، تجربة الركاب بشكل كبير مع اتصال محسن وتغطية عالمية أكبر، حتى على الرحلات الجوية فوق القطب الشمالي.

 

وسوف تصبح طائرة الإيرباص A350 الأولى ضمن أسطول طيران الإمارات التي تستفيد من شبكة الأقمار الاصطناعية "جلوبال إكسبريس Global Xpress" التابعة لشركة إنمارسات، والتي تشغل شبكة النطاق العريض الأولى والوحيدة المتوفرة عالميا، ما يضمن للركاب اتصال عالمي غير منقطع، بغض النظر عن وجهاتهم. كما ستتيح إمكانات النطاق العريض المتقدمة عالية السرعة لمسافري طيران الإمارات البقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء والعمل وتصفح الإنترنت والاستمتاع بوسائل التواصل الاجتماعي وهم مسترخون في مقاعدهم المريحة.

 

وتتكون شبكة جلوبال إكسبريس، التي ستشغل النطاق العريض على متن الطائرة، من 5 أقمار اصطناعية Ka-band، وسيتم تعزيزها بإضافة 7 أقمار اصطناعية أخرى كجزء من خارطة الطريق التقنية الممولة بالكامل من إنمارسات، بما فيها قمري إنمارسات-6 إس، أكثر أقمار الاتصالات التجارية تطورا، ومن المقرر أن يدخل كلاهما الخدمة في عام 2023. وسوف يتبعهما 3 أقمار صناعية إضافية في مدار ثابت حول الأرض، ما يضيف سرعة وسعة ومرونة، و2 في مدار بيضاوي، لتمكين خدمة النطاق العريض النقالة التجارية الوحيدة في العالم للطائرات التي تحلق على ارتفاعات عالية وعبر القطب الشمالي، مثل المسارات بين الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.

 

وقال عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، إن تقديم تجربة ذات مستوى عالمي على متن الطائرة أمر بالغ الأهمية لطيران الإمارات، ونحن نتفهم أهمية الاتصال بالإنترنت أثناء الرحلات الجوية. لقد عملنا طوال سنوات بالتعاون مع إنمارسات وشركائنا من الموردين للتأكد من توفر الإنترنت اللاسلكيWi-Fi على جميع طائراتنا.

 

وأضاف أن طيران الإمارات تسعى إلى إيجاد وسائل وخيارات لتحسين الاتصال على متن طائراتها من خلال استخدام جي إكس أفييشن لأسطولها من طائرات إيرباص A350. فالإمكانيات المتقدمة التي توفرها الأقمار الاصطناعية المستقبلية مهمة بشكل خاص، حيث سيعزز ذلك السعة عبر شبكتها العالمية، بما في ذلك الطائرات التي تحلق فوق القطب الشمالي على المسارات بين الشرق الأوسط وأمريكا.

 

من جانبه، أوضح نائب الرئيس الأول للاتصالات على الطائرات في "إنمارسات أفييشن" وليام هووت مارشاند، أنه بانضمام طيران الإمارات إلى عائلة جي إكس أفييشن، سوف يكون هذا أول أسطول لطيران الإمارات يتم تجهيزه بنظامنا المتطور، الذي يحظى بميزة جيدة لتلبية توقعات الركاب المتزايدة حول تجربة رقمية على متن الطائرة. وأضاف أن ذلك من شأنه أن يوفر اتصالا عالي السرعة مع تغطية عالمية غير منقطعة عبر جميع مسارات الرحلات الجوية، حتى فوق القطب الشمالي.

 

وأدخلت طيران الإمارات كذلك تحسينات على الاتصال لأعضاء سكاي واردز، بما في ذلك الوصول المجاني إلى الإنترنت طوال الرحلة لجميع أعضاء الفئتين الذهبية والفضية المسافرين في درجة الأعمال، بالإضافة إلى الدرجة الأولى، وأعضاء الفئة البلاتينية المسافرين في أي درجة.

 

وتعد خطة إضافة النطاق العريض عالي السرعة لخدمات الإنترنت على متن الطائرة A350 أحدث إضافة إلى استثمارات طيران الإمارات بمليارات الدولارات في منتجاتها على طائراتها وتجربة الركاب، والتي تتضمن أكبر مشروع تعديل تحديثي لأسطول يتكون من 120 طائرة، واستثمارات مكثفة في تطوير قوائم الطعام وتجارب الأطعمة والمشروبات، وخطط إدخال أنظمة ترفيه جوي من الجيل التالي على الطائرات الجديدة، وبرنامج تدريب أطقم الضيافة المصمم بالتعاون مع "إيكول هوتيلير دي لوزان" المدرسة الفندقية الأكثر شهرة في العالم.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

طيران الإمارات تعيد إلى الخدمة أول طائرة إيرباص A380 بعد تحديثها بالكامل.. ضمن 120 طائرة

طيران الإمارات تتفق مع "جزر البهاما" على الترويج لها كوجهة سياحية ترفيهية

طيران الإمارات تشغل 4 رحلات يومية بين دبي وبانكوك في تايلاند بدءا من 1 يناير المقبل