الخطوط الجوية الصينية تطلق مسارات جديدة خلال 2023.. تفاصيل

أعادت الصين فتح حدودها أمام بعض المسافرين للمرة الأولى منذ بدء جائحة فيروس كورونا، في مطلع عام 2020. وبعدما ألغت الدولة متطلبات الحجر الصحي، وخففت من التدابير الأخرى التي كانت مفروضة على المسافرين الوافدين، مهد هذا الأمر الطريق لإعادة إحياء صناعة السياحة.

 

وبالتوازي، تكثف شركات الطيران الرئيسية في الصين عروضها. وبالنسبة للجزء الأكبر منها، يعني ذلك استعادة مسارات الرحلات التي ألغيت أو انخفضت بشكل كبير خلال جائحة كورونا، وذلك وفقا لما جاء في موقع (CNN) بالعربية.

 

ورغم ذلك، هناك عدد قليل من المسارات الجديدة المهمة التي ستسهل أمور المسافرين أكثر من أي وقت مضى، من خلال تشغيل رحلات مباشرة بين الصين ومدن كبرى مثل بودابست، وإسطنبول، وجوهانسبرج، وغيرها، ذهابا وإيابا.

 

من شانغهاي إلى أثينا

 

وقبل الجائحة، كانت الصين واليونان قد وضعتا خططا لتعزيز روابطهما الجوية. وراهنا، استعيدت إحدى أهم الروابط بينهما، بعدما حطت أول رحلة مباشرة أقلعت من شنغهاي بودونج (PVG) في أثينا، خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر 2022. وفي المرحلة المقبلة، ستشغل شركة طيران الصين (Air China) رحلة تستغرق 10.5 ساعة مرة واحدة أسبوعيا.

 

من قوانجتشو إلى إسطنبول

 

وسيكون لثالث أكبر مدينة في الصين صلة مباشرة مع إسطنبول بتركيا هذا العام، بفضل تشغيل رحلة جديدة على متن خطوط جنوب الصين الجوية. وشغلت شركة الطيران، ومقرها الرئيسي في قوانجتشو، رحلتها الافتتاحية إلى مطار إسطنبول (IST) في 10 يناير.

 

وتستغرق الرحلة من قوانجتشو إلى إسطنبول حوالي 11 ساعة، فيما تبلغ مدة رحلة العودة نحو 9.5 ساعة. وهذا الأمر يبث الفرحة لدى المسافرين الصينيين الذين يبحثون عن بوابة أخرى إلى أوروبا، حيث إن مطار إسطنبول يعتبر القاعدة الرئيسية للخطوط الجوية التركية.

 

من بكين إلى جوهانسبرج

 

وتحاول الصين تقوية علاقاتها بإفريقيا منذ سنوات، وإحدى الوسائل التي تسمح لها بتحقيق ذلك، تتمثل في تسهيل مهمة المسافرين الذين يرغبون بالسفر بين القارتين. ويرتقب أن تقلع رحلة طيران مباشرة لشركة طيران الصين بين مطار العاصمة الدولي في بكين (PEK) وجوهانسبرج، جنوب إفريقيا O.R. مطار تامبو الدولي (JHB).

 

من تشونجتشينج إلى مدينة هوشي منه

 

وأصبح لمدينة تشونجتشينج الواقعة جنوب غرب الصين، مسارات جوية عدة جديدة ومثيرة هذا الموسم. الأولى تتمثل في رحلة مباشرة على متن شركة طيران الصين إلى مدينة هوشي منه الفيتنامية.

 

وهذا يعني أن بعض سكان تشونجتشينج، الذين يزيد عددهم عن 30 مليون نسمة، سيتمكنون بسهولة أكبر من زيارة قصر التوحيد، ومكتب البريد المركزي، ومتحف مخلفات الحرب، وغيرها من المعالم السياحية الشهيرة في أكبر مدينة بفيتنام.

 

تشونجتشينج إلى بودابست

 

ويرتقب أن تقلع الرحلة الجوية الجديدة الأخرى من تشونجتشينج إلى بودابست بالمجر على متن طائرات تابعة لشركة طيران الصين أيضا، وتهبط في مطار فيرينك ليزت الدولي (BUD) في المجر، مرة واحدة في الأسبوع. كما أن العديد من الرحلات الجوية الأخرى بين البلدين، منها واحدة مباشرة بين بكين وبودابست استهلت عام 2015، وأخرى من شنجهاي افتتحت مسارها عام 2019.

 

من شيان إلى ألماتي

 

سيتمكن سكان منزل محاربي التراكوتا المشهورين عالميا، من السفر بسهولة أكبر إلى مدينة أخرى تتمتع بتاريخ غني، ألا وهي مدينة ألماتي، في كازاخستان. وكانت ألماتي مستوطنة على طول طريق الحرير، وأنشئت منذ عام 1000 قبل الميلاد في الحد الأدنى، ما أعطى عاصمة كازاخستان إرثا تاريخيا ضخما. وأقلعت أول رحلة مباشرة لخطوط جنوب الصين الجوية من مدينة شيان إلى مطار ألماتي الدولي (ALA) في 6 يناير.

 

ناننينج إلى بنوم بنه

 

وتسعى شركة طيران جنوب الصين إلى توثيق علاقاتها مع كمبوديا المجاورة من خلال تشغيل رحلتين أسبوعيا بين بنوم بنه ومدينة ناننينج جنوب الصين. ورغم أن ناننينج قريبة من الحدود الصينية مع فيتنام، إلا أن ما من شركات طيران تؤمن رحلات مباشرة بينها وبين هانوي، أو مدينة هوشي منه، لذا فإن هذه الصلة المتنامية مع كمبوديا قد تسهل الوصول إلى المزيد من الوجهات في جنوب شرق آسيا. واستهل هذا المسار رحلته الأولى في 22 ديسمبر 2022.