توقف حركة الطيران بالولايات المتحدة بسبب عطل فني.. تأخر وإلغاء 1350 رحلة اليوم

أفادت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA)، اليوم الأربعاء، بوقوع عطل تقني تسبب في تأخر الرحلات الجوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مشيرة إلى أنها تعمل على إصلاح هذا العطل لاستعادة حركة الطيران.

 

وذكرت إدارة الطيران الفيدرالية، في منشور على حسابها الرسمي بموقع "تويتر": "نعمل على استعادة إشعار نظام المهمات الجوية (إشعار من سلطة الطيران لتنبيه الطيارين من الأخطار المحتملة خلال الرحلة)، ونجري عمليات التحقق النهائية، ونعمل على إعادة تحميل النظام الآن".

 

وأشارت إلى حدوث تأخر في الرحلات الجوية عبر المجال الجوي للولايات المتحدة حتى إصلاح العطل، قائلة: "تتأثر العمليات عبر نظام المجال الجوي الوطني. وسوف نقدم تحديثات متكررة ونحن نحرز تقدما".

 

وأمرت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، شركات الطيران، بإيقاف جميع الرحلات الداخلية حتى الساعة 9 صباحا بالتوقيت الشرقي، للسماح للوكالة بالتحقق من سلامة معلومات الطيران والسلامة.

 

وأضافت: "جميع الرحلات الجوية الموجودة حاليا في السماء آمنة للهبوط. يقوم الطيارون بفحص نظام NOTAM قبل الطيران. ينبه إشعار المهام الجوية الطيارين بشأن المدارج المغلقة وانقطاع المعدات والمخاطر المحتملة الأخرى على طول مسار الرحلة، أو في موقع قد يؤثر على الرحلة".

 

وذكر موقع تتبع رحلات الطيران "أوير دوت كوم" الإلكتروني أنه، بحلول الصباح، تم تأجيل أكثر من 1250 رحلة داخل الولايات المتحدة، أو من وإلى الولايات المتحدة، وتم إلغاء أكثر من 100 رحلة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأربعاء.